السبت، 14 يونيو 2014

بالصور بعد بلاغ من بيتر عاطف طالب بكلية الآداب بجامعه اسيوط وأحد المواطنين الشرفاء .. "الطفولة والأمومة" ينقذ "طفلي الجيزة" من الشارع.. ويطابق صورهما مع "الشرطة" بصور الأطفال المفقودين ووالد طفلي الجيزة يتسلمهما رسميًا من "الطفولة والأمومة"


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2014/6/12/2014-635381783397013520-701_main.jpg

http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2014/6/12/2014-635381783673608612-360.jpg
تمكن المجلس القومي للطفولة والأمومة، من إنقاذ طفلين من أحد شوارع الجيزة قبل أن تمتد إليهما أيدي مافيا الاتجار بالأطفال، وكان عدد من نشطاء موقع التواصل "فيسبوك" تداولوا صور الطفلين مستنكرين وضعهما.
من جانبها أوضحت الدكتورة عزة العشماوي الأمين العام للمجلس القومي للطفولة والأمومة، أن الطفلين ليسا من أطفال الشوارع كما يتبين من مظهرهما وملابسهما المتسخة، لافتة إلى أنهما يمكن أن يكونا من ضحايا تفكك أسري أو تائهين من أسرتيهما.

ولفتت العشماوي، في تصريحات صحفية إلى أن المجلس سيقوم بنشر صور الطفلين ومطابقتها داخل كافة أقسام الشرطة مع أوصاف الأطفال المبلغ بفقدانهم.

وكان خط نجدة الطفل فجر أمس تلقى استغاثة من أحد المواطنين الشرفاء، يفيد بعثوره على طفلين بأحد أحياء الجيزة يبلغان من العمر ما بين عامين ونصف، وأربعة أعوام، وهما بدون رعاية، فتشكك فى الأمر مما دعاه لاصطحابهما إلى قسم شرطة الجيزة لتحرير محضر بالواقعة وتسليمهما (قسم شرطة الجيزة بمحضر رقم 9504 بتاريخ 10-6-2014 الساعة 4.30 فجرًا)، ولكنه فوجئ من الضابط النوبتجى بأن وضع الطفلين داخل أحد غرف الحجز، مما أصابهما بالذعر، على الفور تقدم المواطن ببلاغ على خط نجدة الطفل 16000، وأبلغ عن الواقعة بكل تفاصيلها.

وفور تلقى البلاغ تم توجيه أخصائى اجتماعى إلى قسم شرطة الجيزة لمتابعة حالتهما وضمان حسن معاملتهما داخل القسم، وقد استمر الأخصائى بصحبتهما حتى تم عرض المحضر على النيابة وتم إصدار قرار نيابة بإيداع الطفلان بإحدى دور الرعاية.

وبمجرد استلام قرار النيابة اصطحب أخصائى خط نجدة الطفل الطفلين إلى أحد دور الرعاية الشريكة بخط نجدة الطفل حيث تم التنسيق مع الدار من خلال المركز الرئيسى لخط نجدة الطفل.
تم استقبال الطفلين بمقر دار الإقامة التابع للمجلس، وتوقيع الكشف الطبى عليهما لضمان سلامتهما البدنية، كما تم تنظيفهم وصرف ملابس جديدة لهما، وبعد أن تناولا وجبة العشاء ذهبا فى نوم عميق بعد يوم كامل من الأحداث المرهقة.

وأشارت العشماوى، إلى أن هذا البلاغ فجر مجموعة من التحديات التى تقف عائقًا أمام تقديم الحماية والرعاية للأطفال فى حالات الخطر، أهمها عدم قيام الأسرة بالرعاية اللازمة لأطفالها مما يعرضهم لمثل تلك الحوادث والتى تجعلهم فريسة سهلة أمام مافيا الاتجار بالأطفال واستغلالهم، وأن بعض أقسام الشرطة لازالت تتعامل مع قضايا الأطفال المعثور عليهم وكأنهم متهمون فلا يوجد لديها مكان لاستقبالهم سوى مقر الحجز، كما أنه لا بد من بقاء الأطفال بمقر القسم لحين العرض على النيابة مهما استغرق ذلك من وقت، الأمر الذى يعرض الأطفال للإجهاد والانتهاك النفسى، كما أن دور الرعاية التابعة للجمعيات الأهلية فى هذه الحالة ترفض قبول الطفل دون الحصول على محضر رسمى من قسم الشرطة.

 توصل المجلس القومي للطفولة والأمومة إلي والد " طفلي الجيزة" اللذين استطاع المجلس أمس الخميس، من حمايتهما قبل أن يتحولا إلي أطفال شوارع.
وقالت الدكتورة عزة العشماوي، الأمين العام للمجلس القومي للطفولة والأمومة، إن خط نجدة الطفل وبمساعدة عدد من الجمعيات الأهلية استطاع رعاية الطفلين بعد استلامهما من قسم الشرطة، حتي تم العثور علي والدهما.

وتابعت، في تصريحات صحفية صباح اليوم الجمعة، أن إخصائى خط نجدة الطفل بدار الإيواء المؤقت التى استقبلت الأطفال بالأمس اتصل بالمجلس وأفاد بأن والد الطفلين حضر إلى الجمعية، ومعه كل المستندات وشهادات الميلاد، وصورة من محضر كان قد حرره بفقد الطفلين أثناء شرائه بعض المستلزمات، فتم توجيهه من قبل ضابط القسم إلى الجمعية حيث يوجد الطفلين.

وتابعت: قام الأب باستلام الطفلين رسمياً، مؤكدًا أنه سوف يعاود تسليم الأطفال مرة أخرى إليها، فى حالة عجزه عن رعايتهم حيث إنه منفصل عن زوجته وقد تركت له الأطفال.

وكان خط نجده الطفل فجر أمس تلقي استغاثة من أحد المواطنين الشرفاء، يفيد بعثوره علي طفلين بأحد أحياء الجيزه يبلغان من العمر ما بين عامين ونصف، وأربعه أعوام، وهما بدون رعايه، فتشكك في الأمر مما دعاه لاصطحابهما إلي قسم شرطه الجيزه لتحرير محضر بالواقعه وتسليمهما (قسم شرطة الجيزة بمحضر رقم 9504 بتاريخ 10-6-2014 الساعه 4.30 فجرًا)، ولكنه فوجئ من الضابط النوبتجي بأن وضع الطفلين داخل إحدى غرف الحجز، مما أصابهما بالذعر، علي الفور تقدم المواطن ببلاغ علي خط نجده الطفل 16000، وأبلغ عن الواقعة بكل تفاصيلها.

ولفتت الأمين العام لقومي الطفولة والأمومة، إلي دور عدد من الجمعيات الأهلية في رعاية الطفلين وهم، جمعية كاريتاس كفر السيسى، وقامت باستلام الأطفال وإنهاء الإجراءات الرسمية داخل قسم الجيزة وتوصيل الأطفال إلى دار الإقامة بجمعية الأمام على.

وجمعية الأمام على،وقامت باستقبال الأطفال وتقديم الخدمة الطبية والتغذية لهم منذ ليلة امس وحتى اليوم.

وجمعية بناتى، وقامت بالتنسيق وتجهيز مكان لإقامة الأطفال بشكل دائم، ولكن لم تنقل الأطفال بسبب استلام الأب لهم بناء على محضر الشرطة.

شيماء عبد الهادى

بالفيديو قناة اون تى فى ومداخلة هاتفية من طالب جامعى من اسيوط بكلية الآاب بجامعه اسيوط عن الإهمال في التعامل مع أطفال الشوارع والتوجه لقسم الشرطة لعمل محضر لإنقاذ هؤلاء الأطفال وظابط فاسد للشاب .. احنا هنعلمك تعمل خير ازاى وبتقولوا الداخلية بلطجية ’’ احنا بلطجية وان كان عاجبكم ’’  

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...