الجمعة، 3 يوليو 2015

24 عرضا يشاركون في «مسرح الغرفة الأول» بأسيوط


http://www.vetogate.com/upload/photo/news/170/8/500x282o/433.jpg?q=1
تنطلق فعاليات مهرجان مسرح الغرفة الأول بقصر ثقافة أسيوط، برئاسة الكاتب نعيم الأسيوطي، الأحد القادم، بمشاركة 24 عرضا مسرحيا قصيرا، وتتواصل فعالياته من 5-11 يوليو الجاري.

وصرح الأسيوطى أن المهرجان مخصص لعروض لا تزيد مدتها عن 20 دقيقة، وفقًا للائحة المهرجان، عبر عروض غرفة محدودة المساحة بمسرح بلا إنتاج لكنه يحشد جهود مؤلفين وملحنين ومطربين وفنانين تشكليين وفنون التعبير الحركي والاستعراض وفنون التمثيل والإخراج ويتناول قضايا تشغل الشباب، وهو ما يساهم في إثراء الحركة الفنية بفرز كوادر مسرحية وفنية بالصعيد.

ونوه رئيس المهرجان أن الدورة الأولى للمهرجان مهداة إلى روح الممثل القدير والأب الروحي للمسرح في أسيوط عبد السلام الكريمي، أحد مؤسسي فرقة أسيوط المسرحية، والذي بدأ الإشراف على فرقة المسرح بقصر الثقافة 1968.


وأكد الاسيوطى أن منتدي المسرح بقصر ثقافة أسيوط التابع لإقليم وسط الصعيد الثقافي هو من يتولى تنظيم المهرجان برئاسة الدكتورة فوزية أبو النجا، وبدعم من جمعية رواد قصر ثقافة أسيوط برئاسة سعد عبد الرحمن رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة الأسبق.

وعن عروض المهرجان قال رئيس المهرجان تتنوع العروض المشاركة بالمهرجان بين المونودراما والديودراما والماكرودراما، ويمنح في كل نوع جوائز أفضل التمثيل رجال ونساء والإخراج وفي العناصر الفنية المختلفة يمنح كؤسا لجوائز أفضل سينوغرافيا وموسيقي وتأليف في كل العروض، كما تمنح لجنة التحكيم خمس شهادات للتميز الفني في العناصر المختلفة.


ايمان عمار
هيثم محمد ثابت

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...