الثلاثاء، 8 سبتمبر 2015

إتمام إعادة استكتاب طالبة ''الصفر بالثانوية العامة'' أمام 5 خبراء بينهم 3 خبيرات سيدات


http://media.linkonlineworld.com/img/Large/2015/9/8/2015_9_8_15_12_4_981.jpg
أنهت مصلحة الطب الشرعي بالقاهرة، عصر اليوم الثلاثاء، إجراءات إعادة استكتاب الطالبة مريم ملاك ذكري، الملقبة إعلاميا بطالبة ''الصفر بالثانوية العامة''، أمام لجنة خماسية، ضمت في عضويتها 3 خبيرات سيدات، وتم استكتاب الطالبة لمدة ساعة ونصف.

وستتولى اللجنة إجراء عملية فحص دقيق لخط الطالبة ثم تتم إعادة إجراءات مضاهاة خط الطالبة بالخط المدون به في أوراق الإجابات المنسوبة لها في امتحانات الثانوية العامة.

وتمثل إجراءات اليوم عودة للبداية، أو انطلاق من نقطة الصفر بالقضية، بعد أن سبق استكتاب الطالبة 3 مرات، علي مدار خمسة أيام متفرقة، خلال شهر أغسطس الماضي، وأعلنت هيئة الطب الشرعي أن أبحاث قسم التزييف والتدليس بإدارة الطب الشرعي في أسيوط ، انتهت لعدم إثبات وجود تزوير في الأوراق، وترتب عليه حفظ القضية من قبل النائب العام المؤقت.

وتقدم الدكتور إيهاب رمزي محامي الطالبة بتظلم للمستشار علي عمران، القائم بأعمال النائب العام، مشفوعا ببعد ملاحظات علي تقرير الطب الشرعي، تم قبول التظلم وتم تكليف نيابة أسيوط بإعادة استكتاب الطالبة أمام لجنة استشارية خماسية من هيئة الطب الشرعي بالقاهرة.

وقال مينا ملاك ذكري، طبيب بشري وشقيق الطالبة، أن النيابة أخطرتهم تليفونا، بوجوب مثول الطالبة أمام إدارة الطب الشرعي بمنطقة السيدة زينب، صباح اليوم الثلاثاء.

وأضاف ملاك أن أسرة الطالبة فهمت من الإخطار أن إجراءات إعادة استكتاب الطالبة ستبدأ اليوم الثلاثاء، وربما تمتد لأيام أخري.

وكان المستشار على عمران، النائب العام المساعد، القائم بأعمال النائب العام، كلف نيابة استئناف أسيوط، بفحص التظلم المقدم من المحامي الدكتور إيهاب عادل رمزي، رئيس هيئة الدفاع عن الطالبة مريم ملاك ذكري تادرس، برقم 15620 عوارض النائب العام، الذي تم تقديمه يوم 31 أغسطس الماضي.

وهو التظلم الذي طالب فيه بإعادة فحص أوراق الإجابات المنسوبة الطالبة في امتحانات الثانوية العامة لعام 2015.

وكانت قررت النيابة العامة تكليف لجنة خماسية من المختصين بقسم أبحاث التزييف والتزوير، لإعادة مضاهاة الاستكتابات المحررة بمعرفة الطالبة مريم ملاك، لبيان ما إذا كانت الطالبة هي المحرر لأي من البيانات محتوى كراسات الإجابة الخاصة بها، وصادرة عن خط يد الطالبة من عدمه، مع الإفادة بتقرير مفصل في أقرب وقت.


ريمون الراوى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...