الأربعاء، 18 نوفمبر 2015

بالصور : قرعة علنية لتوزيع 300 مدفن بجبانة المسلمين على 1158 مواطن بمركز أسيوط .. محافظ أسيوط :الغاء جميع الاستثناءات لضمان المساواة بين المتقدمين للقرعة والالتزام بتطبيق الشروط والقواعد

 اجرى مركز ومدينة أسيوط قرعة علنية لتوزيع 300 مدفن بمنطقة عرب المدابغ على 1158 مواطن تقدموا للحصول على قطع الاراضي المتوفرة لبناء مدافن عليها وفقا للشروط والضوابط التي تم تفعيلها على المتقدمين جميعا باشراف نبيلة علي رئيس مركز ومدينة أسيوط والمهندس مدحت محمد حسن مدير المتابعة الميدانية بمحافظة أسيوط وذلك بمبنى المركز بمجمع المصالح الحكومية وسط مدينة أسيوط.

وقالت نبيلة على ان محافظ أسيوط ياسر الدسوقي أصدر قرار تخصيص رقم 622 لسنة 2015 لقطعة ارض املاك دولة باراضي خارج الزمام بمدبنة أسيوط بناحية منطقة عرب المدابغ بمساحة 6 افدنة تم تقسيمها الى 300 قطعة مع تشكيل لجنة لدراسة كيفية توزيعها بما يحقق الصالح العام لجميع المواطنين.

وأشارت الى ان اللجنة اجتمعت وقامت بوضع عددا من الضوابط لتوزيع قطع المدافن على المواطنين من بينها ان يكون المتقدم متزوج او ارملة في حالة تقدم السيدات للحصول على القطعة وتقديم ما يثبت حضانة الاطفال للمطلقات والا يكون المتقدم قد حصل على قطعة ارض بجبانة المسلمين من قبل وان يقدم ما يثبت انه من سكان مدينة أسيوط مشيرة الى ان من تقع عليه القرعة ايضا تم وضع شروط للحصول عليها حيث انه في حالة وقوع القرعة على اخوين يتم تخصيص قطعة واحدة لكليهما وفي حالة وقوعها على 3 اخوة يتم تخصيص قطعتين وفي حالة وقوع القرعة على رب الاسرة واحد الابناء تخصص قطعة واحدة وفي حالة رب الاسرة واثنين من الابناء تخصص قطعتين لافتة الى انه تم تكليف قسم الجبانات بمراجعة الضوابط على المتقدمين واخطارهم بتحمل المسئولية القانونية حيال مخالفة القواعد.

كان المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط قد قرر الغاء جميع الاستثناءات الممنوحة سابقا من دخول القرعة اعمالا بمبدأ المساواة بين المواطنين في فرص الحصول على قطع الاراضي بالمدافن وعددهم 31 استثناء فيما تم الموافقه فقط على استثناء عدد 13 مواطنا كانوا قد قاموا بتسديد الرسوم بالفعل قبل ايقاف عملية تسليم المدافن في يونيو من العام الماضي مع مراجعة حالتهم من حيث انطباق الشروط وتم اتاحة دخول القرعة لعدد 1145 مواطن.

واوضح المهندس مدحت محمد حسن مدير المتابعة الميدانية انه تم تشكيل لجنة بعد الانتهاء من اجراء القرعة العلنية لمراجعة ملفات المواطنين الذين وقعت عليهم القرعة والتأكد من التزامها بالشروط والقواعد المعمول بها لافتا الى انه في حالة تطابق ملف المواطن مع الشروط يتم تسليمه المدفن وفي حالة عدم التوافق مع الشروط سيتم اعادة طرح القطع في قرعة علنية أخرى لباقي المواطنين الذين سبق دخولهم القرعة ولم يحصلوا على مدافن.

وأضاف مدحت بانه توجد لدى مركز أسيوط عدد كبير من قطع الاراضي المخصصة كمدافن بجبانة المسلمين الجديدة على طريق المطار ناحية قرية منقباد لمن يريد التقدم للحصول عليها وبدون قرعة بعد انطباق الشروط على المتقدم .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...