الأربعاء، 18 نوفمبر 2015

محافظة أسيوط تنظم ندوات توعية لتلاميذ المدارس بكيفية الحفاظ على البيئة

 قامت إدارة شئون البيئة بمحافظة أسيوط بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم بعقد عدة ندوات لتوعية تلاميذ المدارس وخاصة تلاميذ المرحلة الإبتدائية عن طرق الحفاظ على البيئة ونقل هذه الثقافة للمنزل وذلك فى إطار إهتمام المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط بالحفاظ على البيئة والنهوض بالمجتمع بيئياً من خلال التثقيف والتوعية البيئية ... صرحت بذلك هالة فرغلي مدير إدارة شئون البيئة بديوان عام المحافظة.

وأوضحت هالة أن ندوات التوعية تستمر خلال الفترة من 1 نوفمبر وحتى 31 ديسمبر بحيث يتم عقد ندوتين أسبوعيا تستهدف فى كل مرة مدرسة واحدة مشيرة إلى أن الهدف من هذه الندوات هو محولة إيجاد حلول للمشكلات البيئية من خلال غرس المفاهيم والقيم البيئية داخل الأطفال ونقل هذه الثقافة إلى المنزل حيث أثبتت التجارب أن سن القوانين وتخصيص الأموال والتكنولوجيا الحديثة ضرورة ولكنها غير كافية للحفاظ على البيئة ما لم يساندها المجتمع.

وأضافت مدير إدارة شئون البيئة أنه تم عقد ندوات توعية بمدرسة أسيوط الحديثة الرسمية للغات ومدرسة 25 يناير الرسمية المتميزة للغات حيث تم توعية التلاميذ بأهمية الحرص على نظافة المكان الذى نعيش فيه وضرورة زراعة الفراغات بالزهور وتزيين المنزل والتخلص من القمامة بطرق سليمة لمنع إنتشار الأمراض ونشر الوعي البيئي بين الآباء والأبناء.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...