الاثنين، 30 نوفمبر 2015

بالصور.. سكرتير عام أسيوط يعلن انطلاق حملة “عام دراسي بلا عنف”









أعلن اللواء ماجد عبدالكريم سكرتير عام محافظة أسيوط انطلاق حملة “عام دراسي بلا عنف” ضمن مشروع مناهضة العنف بالمدارس الذي تنفذه هيئة تريدزوم بأسيوط على هامش الإحتفال بأعياد الطفولة ؛ وذلك بحديقة الفردوس بمدينة أسيوط ؛ بحضور عبدالفتاح أبوشامة وكيل وزارة التربية والتعليم ، ومحمد فؤاد وكيل وزارة التضامن الإجتماعي ، وحاتم قطب مدير مكتب هيئة تيردى زوم بصعيد مصر ، وميرفت محمد مدير إدارة التنسيق والتعاون الدولي بالمحافظة .

وأشاد السكرتير العام بمواهب الأطفال في تنفيذ الرسومات والأعمال الفنية المختلفة والمعبرة عن مناهضة العنف في المدارس موضحاً أنه يجب تفعيل المباردة بكافة الإدارات على مستوى المحافظة بما لها من إيجابيات والحفاظ على حقوق الطفل ورعايته والاهتمام به والحد من التسرب من التعليم والقدرة على التكيف من المجتمع ونتطلع إلى تطبيق هذه الوثيقة فى كل محافظات مصر العربية .

واشار حاتم قطب مدير مكتب هيئة تيردى زوم بصعيد مصر ومقرر فرع المجلس القومى لشئون الاعاقة بالمحافظة الى ان مشروع مناهضة العنف المدرسى بمحافظة اسيوط والذى تنفذه الهيئة اختتم عامه الاول بنجاح وجاءت اللحظة التى يتم فيها الاعلان عن تدشين حملة “عام دراسى بلا عنف” داخل محافظة اسيوط بمشاركة الطلاب والمعلمين واولياء الامور ولجان الحماية التى تم تشكيلها بمختلف الادارات التعليمية بالمحافظة وبمشاركة قيادات التربية والتعليم والشئون الاجتماعية والشباب والرياضة ورؤساء المراكز والاحياء مشيرا الى الدور البارز لمؤسسات المجتمع المدنى والجمعيات الاهلية الشريكة ومنها منظمة اليونيسييف .

وأشار الى ان الاحتفالية الكبرى لحملة “عام دراسى بلا عنف ” على هامش الاحتفال باعياد الطفولة سيتم تنفيذها يوم الاربعاء القادم بقاعة النيل للمؤتمرات بجامعة اسيوط بحضور القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة والطلاب والمعلمين المشاركين فى الحملة من خلال عرض لاهم الفعاليات التى تم تنفيذها خلال الشهور الماضية واهم اعمال الاطفال وورش العمل والدورات التدريبية التى تم تنفيذها للمعلمين ومجالس الاباء والمعلمين .

شهد المهرجان تقسيم الأطفال إلى عدة مجموعات للمشاركة في ورش عمل وتنفيذ أعمال ترفيهية وفنية وتشكيلية وكتابة عبارات ” لا للعنف ” و “عام دراسى بلا عنف” وصور للاطفال والالعاب المختلفة بمشاركة عدد من تلاميذ وأطفال المدارس والمعلمين لتنمية قدراتهم العقلية والذهنية وتشجعهم على التعاون والعمل ، وردد الأطفال المشاركون في المهرجان شعارات لمناهضة العنف منها “مش هقدر احلم واكون .. طول ما العنف مالى الكون “و” يللا نقول للعنف لا .. يللا نقول لا وده حق ” .


د.هند بدارى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...