الأربعاء، 4 نوفمبر 2015

سفير هولندا يزور جامعة أسيوط لتعزيز التعاون العلمي


http://www.shorouknews.com/uploadedimages/Sections/Egypt/Accidents/original/assiot-uni-2090.jpgشهدت الشوارع المحيطة بديوان عام محافظة أسيوط ومبنى الجامعة، إجراءات أمنية مشددة، بسبب زيارة خيرارد سيتخس سفر هولندا بالقاهرة للجامعة.

تأتي زيارة السفير لبحث أسس التعاون العملي بين الجامعة وهولندا، وشرح نظم التعليم والثقافة الهولاندية من خلال إلقاء محاضرة على أعضاء هيئة التدريس والطلبة.

والتقى السفير، خلال الزيارة، ياسر الدسوقي محافظ أسيوط، وأحمد عبده جعيص القائم بأعمال رئيس الجامعة، وعددا من مسؤولي الصرف ومياه الشرب والزراعة والتعليم والصحة بالمحافظة.

وقال محافظ أسيوط إن مصر تشهد نقلة تنموين حضارية لرفع مستوى المعيشة والقضاء على الفقر في الصعيد عامة وأسيوط خاصة، وذلك بالتعاون مع الدولة العربية والأجنبية.

من جانبه، قال «جعيص» إن الزيارة تهدف إلى بحث سبل التعاون وتوطيد الصلة بين الجامعة وهولندا، حيث ألقى السفير الهولندي محاضرة بكلية الهندسة بعنوان «الثقافة ونظم التعليم في هولندا».

أما السفير الهولندي فقال إن زيارتة لجامعة أسيوط، التي تعتبر من أعظم الجامعات العربية والمصرية، لتدعيم سبل التعاون العلمي والثقافي مع جامعات هولندا، مؤكدا توقيع عدة بعثات ومنح علمية في مجال تكنولوجيا ونظم الهندسة والمعلومات من أبناء جامعة أسيوط للدراسة بالجامعات الهولاندية.


يونس درويش

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...