الأربعاء، 18 نوفمبر 2015

صور| أهالي قرية موشا أسيوط يحتجون لاستبعادهم من برنامج «تكافل وكرامة» ويناشدون الرئيس السيسى بالتدخل لانقاذ الفقراء وتحقيق العدالة الاجتماعية الغائبة


http://www.misrjournal.com/upload/photo/gallery/9/6/144.jpg
http://www.misrjournal.com/upload/photo/gallery/9/6/146.jpg
http://www.misrjournal.com/upload/photo/gallery/9/6/145.jpg

http://www.misrjournal.com/upload/photo/gallery/9/6/148.jpg

http://www.misrjournal.com/upload/photo/gallery/9/6/147.jpg
تجمهر المئات من المعاقين وذوى الاحتياجات الخاصة والأسر الفقيرة من اهالى قرية موشا التابعة لمركز اسيوط امام وحدة الشئون الاجتماعية بالقرية اعتراضا على استبعاد القرية باكملها من مشروع تكافل وكرامة الذى نادى به الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية.

ويقول محمد عبد الرحيم من اهالى القرية اننى اعول اسرة مكونة من 3 افراد وليس لى اى مصدر دخل اخر واعمل باليومية لانفق على اسرتى وعندما انتظرنا معاش تكافل وكرامة فوجئنا بان القرية باكملها مستبعدة من البرنامج مما اصابنا بخيبة الامل واحساسنا بعدم تطبيق العدالة.

وتوضح علية محمد من أهالى القرية أنها تعول ابنها المعاق وليس لديها أى مصدر دخل اإا عمل زوجها باليومية ولاتملك مصاريف الانفاق على ابنها المعاق ذهنيا وهى فى احوج السبل للمعاش ضمن برنامج تكافل مشيرة الى ان استبعاد قرية موشا باكملها من البرنامج عاد بالظلم والاجحاف على ذوى الاحتياجات الخاصة من اهالى القرية والفئات المحرومة والمهمشة والمرأة المعيلة التى لادخل لها الا المساعدات التى تحصل عليها من الجمعيات الخيرية مشيرا الى ان تطبيق البرنامج بالقرية لن يفيد الا الحالات الاكثر احتياجا والمستحقة للمساعدة دون الاضرار بالبرنامج.

وناشد الالاف من اهالى قرية موشا التابعة لمركز اسيوط الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بالتدخل لانقاذ الفقراء من اهالى القرية والنساء المعيلات من اهالى القرية والذين ضاقت بهم السبل بعد صدور قرار وزيرة التضامن الاجتماعى الدكتورة غادة والى باستبعاد قرية موشا التابعة لمركز اسيوط من برنامج تكافل وكرامة والذى يطبق بـ 11 مركز بمحافظة اسيوط وحرمان اكثر من 20 الف اسرة فقيرة ومراة معيلة ومعاق من اهالى القرية من البرنامج بدون وجه حق وبسبب تعنت وتخبط قرارات الوزارة.

وطالب المتجمهرون من اهالى القرية الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بالتدخل وادراج القرية ضمن مشروع تكافل وكرامة حفاظا على حقوق وكرامة الشعب المصرى وتحقيقا لمبدأ المساوة والعدالة فى التوزيع.
ومن جانبه اشار محمد فؤاد وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بأسيوط الى ان استكمال المرحلة الأولى من برنامج "تكافل وكرامة"، بدأ بإعادة فتح التسجيل بالمراكز الـ 6 التي تم تطبيق البرنامج بها وهي "أبوتيج– البداري– صدفا– ساحل سليم– الغنايم– منفلوط"، بالإضافة إلى فتح التسجيل بـ 5 أماكن إضافية وهي "بعض قرى مركز الفتح وأسيوط وأبنوب وديروط ومدينة أسيوط الجديدة"وتم استبعاد قرية موشا، وتم استبعاد قرية موشا التابعة لمركز اسيوط منوها الى أن 37 ألف حالة استفادت من البرنامج حتى الان.

يذكر ان قرية موشا التابعة لمركز اسيوط والبالغ عدد سكانها 58 الف و530 نسمة بمتوسط عدد افراد الاسرة 5 افراد بعدد اسر يتجاوز 11 الف و706 اسرة ولها تابع واحد وهو قرية شطب وتم ادخالها فى البرنامج باستثناء قرية موشا.

ويهدف برنامج تكافل وكرامة الى اختيار الحالات الأكثر احتياجا والفئات المستحقة للدعم من قبل الوزارة مشيرا الى ان "كرامة" يتم من خلاله صرف المساعدات الشهرية لكبار السن والمعاقين بقيمة 350 جنيها لمن لديه معاش تأميني أو من ليس لديه معاش بالإضافة إلى من يعانون من إعاقة بهدف تخفيف العبء الصحي عن هذه الأسر الفقيرة.


سحر فاروق الحمدانى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...