السبت، 28 نوفمبر 2015

توقف الدراسة بمدارس الصبحة بالقوصية فى اسيوط بسبب الاشتباكات المسلحة بين عائلتين


توقف الدراسة بمدارس
توقفت الدراسة في حضانات الأطفال بقرية الصبحة التابعة لمركز القوصية بأسيوط وأعلن المسئولون عن الحضانات توقف الدراسة اليوم عبر مكبرات الصوت بالمساجد، كما شهدت المدارس الابتدائية والإعدادية غياب جماعي للطلاب بعد غياب جميع طلاب عائلة "الجواخم" وانتظم أقل من نصف قوة الطلاب على خلفية مقتل 5 وإصابة 2 من عائلة "أبو فاطمة" إثر تجدد خصومة ثأرية وقعت بينهم وبين عائلة الجواخم في رمضان الماضي وراح ضحيتها شخصان من عائلة "الجواخم".

وكان اللواء عبدالباسط دنقل مدير أمن أسيوط، تلقى إخطارًا من مأمور مركز شرطة القوصية يفيد وصول بلاغ من الأهالي بتجدد الخلافات والخصومة الثأرية بين عائلتي "أبوفاطمة والجواخم" بقرية الصبحة دائرة المركز، والمقيدة عنها الخصومة رقم 2 لسنة 2015، بتاريخ 30 يونيو 2015، والتي توفي على أثرها 5 وإصابة 2 آخرين.

وتجدد الخلاف، إثر عودة أفراد عائلة أبوفاطمة لمنازلهم التي غادروها عقب الواقعة السابقة وإقامتهم لدى بعض أقاربهم بالقرى المجاورة إلا أنهم أمس، حضروا إلى القرية وبحوزتهم أسلحتهم النارية للإقامة بمساكنهم، وعقب علم عائلة الجواخم انتظروهم بالأراضي الزراعية واشتبكوا معهم، ونتج عنها مقتل 5 أشخاص وإصابة 2 من عائلة أبوفاطمة.

وعلى الفور، انتقلت القوات برئاسة قيادات مديرية أمن أسيوط ورئيس فرع الأمن العام وضباط مباحث مركز شرطة القوصية وفرع الشمال، بمجموعات قتالية من إدارة قوات الأمن ومدرعة، وتم السيطرة على الموقف فيما أكد شهود عيان أن قوات الأمن مازالت متمركزة بالقرية في محيط منازل العائلتين.


ايمان عمار

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...