الاثنين، 7 ديسمبر 2015

وكيل تموين اسيوط .. محافظ أسيوط ينتهج سياسة تصفية الحسابات قبل رحيله .. ونواب اسيوط يتقدمون بشكوى لوزير التنمية والمطالبة العاجلة برحيله


اتهم صالح عبدالله وكيل وزارة التموين بأسيوط، المحافظ المهندس ياسر الدسوقي، بالتنكيل به لرفضه طلبه بإرسال كميات قمح لمحافظة بني سويف "مجاملة لصديقة المستشار #محمد سليم " محافظ بني سويف علي حساب الأمن الغذائي للمحافظة .

وكشف صالح عبد الله، وكيل وزارة التموين بأسيوط، عن انتهاج المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط، لسياسة تصفية الحسابات والتنكيل بمرؤوسيه داخل المحافظة، حيث يتدخل بشكل عشوائي في مجريات العمل دون وعي كافٍ نظرًا لخبرته القليلة في الإدارة المحلية، على حد قوله.



وقال وكيل وزارة التموين، إن المحافظ تسبب في وقف ترقيته بإرسال تقريرعدم صلاحية إلى هيئة الرقابة الإدارية، على خلفية رفضي الموافقة على نقل كمية من حصة القمح المخصصة لمحافظة أسيوط إلى محافظة بني سويف لمجاملة صديقه المحافظ الحالي، على حد وصفه.



وأوضح، أنه فوجئ عقب تولي المحافظ زمام الأمور في شهر مارس الماضي بمحاولة مجاملة صديقه محافظ بني سويف على حساب الأمن الغذائي لمحافظة أسيوط، وهو ما قد يحدث كارثة في محافظة بحجم وثقل أسيوط .



وأشار، إلى أنه أخبر المحافظ بأن ذلك ليس من سلطتي وإنما هي سلطة مركزية تتحكم بها لجنة البرامج بوزارة التموين، فضلا عن أن الأرصدة المتاحة للمحافظة لا يمكن التلاعب بها خوفا من حدوث أزمة بالمحافظة التي تعد أكبر محافظات الصعيد، حينها غضب المحافظ معتقدا أنني رفضت الانصياع لأوامره، وحينما عاد إلى أسيوط طلب مني بيانا بأرصدة القمح في المحافظة وأخبرته في حينها أنه يوجد رصيد 17 يومًا، وهنا طلب مقابلتي على الفور وحاولت إقناعه ولكنه لم يقتنع، وعقب ذلك فوجئت بمسئولي الرقابة الإدارية يماطلون في منحي الصلاحية للتعيين على درجة وكيل المديرية لشئون التموين، على حد قوله.



وأضاف، أنه حاول معرفة سبب تأجيل منحه الصلاحية لكن مسئولي الرقابة رفضوا مقابلتي أو الإفصاح عن شيء وعقبها توجهت لمحافظ أسيوط وتقدمت له بطلب تظلم، إلا أنني فوجئت بالمحافظ يقول لي إن سبب التسويف من الرقابة الإدارية هو البيانات غير الصحيحة المتعلقة بأرصدة القمح والتي قمت بتقديمها.



الجدير بالذكر: أن نواب أسيوط رفضوا لقاء المحافظ ويصفون أداء المحافظ  بالضعيف وقدموا شكوي لوزير التنمية المحلية.. وطالبوا برحيله .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...