السبت، 5 ديسمبر 2015

بالصور فضيحة متكررة لشركة مياه اسيوط ورئيس الشركة محمد صلاح .. مياه الشرب «السوداء» تنهش أجساد المواطنين بقرية النخلية بمدينة أبوتيج بأسيوط







يعيش أهالي قرية النخيلة بمركز أبو تيج بأسيوط، حياة بائسة مهددة هم وأبنائهم، بالتعرض للأمراض المزمنة، بسبب مياه  الشرب سوداء اللون التي تصل لمنازلهم، وتقطع أمعاؤهم وتعرضهم للتلوث والفشل الكلوي والأمراض الخطيرة .

لكن يبدو أن طاقتهم قد نفذت من ذلك التلوث، دون جدوى من تدخل المسؤولين، مما دفعهم إلى أن يشتكوا إلى الرأي العام من خلال نشر صور المياه السوداء عل صفحات مواقع التواصل الاجتماعي من أجل إيجاد حلول فورية تلك المياه التي أكلت أمعائهم.

وأعرب الأهالي من خلال شكواهم عن استياءهم من حال مياه الشرب في منازلهم، التي تغيرت خواصها وأصبح لها لون وطعم ورائحة، وأضافوا أن المياه تنزل من صنبور المياه بالمنزل سوداء اللون، مما تسبب في كارثة صحية لمئات الأسر بالقرية على حد وصفهم.

وكانت الواقعة قد بدأت عندما فوجئ أهالي قرية النخيلة بمركز أبو تيج بأسيوط، منذ عدة أيام، بنزول مياه سوداء اللون من صنابير المياه في عدة مناطق بالقرية، الأمر الذي أثار ذعر المواطنين بهذه المناطق، وابتعادهم عن استعمال هذه المياه نظرا لتغير خواصها والخوف من أضرار هذه المياه.

لم يجد الأهالي حلا في إيجاد بديل لمياه المنازل سوى أن يتوجهوا إلى المناطق المجاورة التي توجد بها مياه نظيفة، وقمنا باستخدام الجراكن والزجاجات لملء احتياجاتهم اليومية من المياه.



وكان رد المسؤولين على الواقعة من خلال أمل جميل المتحدث الرسمي باسم شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط بأنه يتم أخذ عينات بصفة دورية من المحطات الرئيسة، عن طريق معامل الشركة، وتحت إشراف ورقابة وزارة الصحة، التي تقوم بأخذ عينات عشوائية من جميع المحطات على مستوى المحافظة، والتي لم ترد بها أية شكاوى من جودة المياه، وأنه قد يكون هناك مشكلة في الوصلات الداخلية للشاكىين، أو رواسب بالعداد.

وأضافت: أنه سوف يتم التحرك فورا لمعرفة السبب على أرض الواقع، وأن الشركة قد حددت من قبل الخط الساخن 125 لتلقى أيه شكاوى أو استفسارات تخص المياه أو الصرف الصحي، وإننا سنحرك فريق الطوارئ والمعمل للمنطقة للوقوف على المشكلة وأسبابها.


أحمد عبد التواب

هناك تعليق واحد:

  1. شركة تنظيف خزانات بجدة
    افضل شركة تنظيف خزانات بجدة تُمكنك من الحصول على خدمة تنظيف الخزانات من خلالها بأفضل الاسعار وهى شركة المنزل كما انها شركة عزل خزانات بجدة تقوم بأستخدام افضل مواد العزل وهى ايضا شركة غسيل خزانات بجدة متخصصة
    شركة عزل خزانات بجدة
    شركة غسيل خزانات بجدة

    ردحذف

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...