الثلاثاء، 8 ديسمبر 2015

أول منتدى مصري لمنظمات المجتمع المدني بالصعيد في أسيوط






نظمت جمعية الطفولة والتنمية بأسيوط بالتعاون مع هيئة بلان مصر ؛ أول منتدى مصري لمنظمات المجتمع المدني لبناء القدرات المؤسسية للجمعيات الأهلية.

يهدف المنتدى إلى تأسيس منتدى مصري لمنظمات المجتمع المدني في منطقة الصعيد كنقطة إلتقاء بين الجهات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني المصرية والمؤسسات التطوعية المحلية من أجل الحوار كفرصة لتبادل المعلومات وتعزيز بيئة مؤسسية داعمة.

صرحت بذلك نسمات القوصي المدير التنفيذي لجمعية الطفولة والتنمية باسيوط وقالت أن المنتدي يعتبر أول منتدي مصري لمنظمات المجتمع المدني بأسيوط ليتم تنفيذ هذا المشروع بما يضمن مصالح الطرفين بحيث لا يعرض أي مسئول او متطوع او أي من الطرفين للمسئولية المدنية او الجنائية او مخالفة القانون .

وأضاف أحمد يوسف منسق بلان في المشروع بأن الجمعيات المحلية تقوم بتنفيذ جميع الأنشطة المخطط لها من قبل المشروع وتوفير المناخ الملائم لذلك موضحاً أنه من خلال المشروع يتم تنفيذ تقييم مؤسسي بهدف تحديد القدرات المؤسسية للجمعيات الشريكة وما يتضمن ذلك من تقرير نقاط القوة والضعف وخطة بناء ورفع قدرات المؤسسات  .

يذكر أن الجمعيات الشريكة في تنفيذ المشروع هي (جمعية المحافظة علي القران الكريم وتنمية المجتمع بجحدم ، جمعية تنمية المجتمع بالمندرة قبلي ، جمعية عرب المدابغ ، جمعية تنمية المجتمع بدكران ، جمعية كفالة اليتيم وتنمية المجتمع بالبلايزة ، جمعية الرسالة الانسانية للتنمية بأبوتيج ، جمعية تواصل بحاجر دكران ، جمعية الغصن بالعزية ، جمعية تنمية المجتمع ببني رافع ، جمعية الرشد لتنمية المجتمع ببني رافع) .


محمد ممدوح

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...