الثلاثاء، 15 ديسمبر 2015

اختتام المؤتمر السنوي لجراحة المخ والأعصاب بجامعة أسيوط


أعلن الدكتور رضوان النوبى رئيس قسم جراحة المخ والأعصاب بكلية الطب بجامعة أسيوط اختتام فعاليات المؤتمر السنوى الثالث لجراحة المخ والأعصاب والذى نظمه القسم بالتعاون مع الجمعية المصرية لجراحى المخ والأعصاب.

وانتهى المؤتمر إلى عدد من التوصيات تتضمن التأكيد على ضرورة الإعداد للمزيد من ورش العمل فى التخصصات المختلفة فى جراحة المخ والأعصاب والعمود الفقري كجراحة المخ بالمنظار وجراحة المخ ثلاثية الأبعاد والموجهة باستخدام الرنين المغناطيسى والأشعة المقطعية وجراحة الانزلاق الغضروفي بالمنظار الجراحى وتثبيت الفقرات بدون جرح كبير إلى جانب علاج استسقاء المخ بالمنظار الجراحى مناشدين الدولة بتوفير مزيد من الدعم لهذا التخصص الطبى الدقيق.

كما أكدت التوصيات أهمية عقد ندوات علمية بصورة شهرية  باقسام جراحة المخ والأعصاب ويشارك فيها نخبة من جراحى المخ والاعصاب من جميع الجامعات وذلك لمساعدة المدرسين المساعدين والأطباء المقيمين فى الدراسة واكتساب الخبرات ؛ فضلاً عن مناشدة وزارة التعليم العالى لزيادة عدد البعثات (قنوات الاشراف المشترك) فى مجال جراحة المخ والاعصاب وذلك لحساسية هذا التخصص والتطور السريع فى طرق الجراحة والتقنيات لعلاج شتى أمراض وإصابات المخ .


محمد ممدوح

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...