الاثنين، 11 يناير 2016

صندوق مكافحة وعلاج الإدمان يكرم وكيل تعليم أسيوط



كرم صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى التابع لمجلس الوزراء, وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط عبد الفتاح أبو شامة، بمنحه درع الصندوق تقديرا لدوره فى تقديم كافة التسهيلات للصندوق خلال الفترة السابقة، وذلك عن طريق إقامة الندوات المختلفة سواءالثقافية والصحية والدينية أو الدراما المسرحية وذلك لتوعية الطلاب والعاملين بالتعليم من خطر الإدمان وخاصة على الشباب فى بداية العمر وكيفية الوقاية منه.
سويفى رشدى

ومن جانبه أعرب وكيل الوزارة عن سعادته بهذا التكريم مؤكدا على أن المديرية لا تألوا جهدا في تقديم كافة المساعدات التى من شأنها تصحيح المفاهيم الخاطئة المتعلقة بهذه المشكلة ومخاطرها وتساهم في القضاء عليها تماما.

ومن جانب آخرقال الدكتور "وائل العبد "المشرف على الصندوق بأسيوط أن الصندوق تم إنشاؤه بأسيوط منذ 4سنوات تم إستهداف 50مدرسة في كل تيرم مشيرا إلى أن الصندوق يهدف إلى نشر الوعي بمخاطر التدخين وتعاطي وإدمان المخدرات بكافة أشكالها وصورها بين الطلاب والمعلمين بجميع مراحل التعليم قبل الجامعي، وتصحيح المفاهيم الخاطئة المتعلقة بهذه المشكلة، مشيرا إلى أن ذلك يأتى في إطار توجه الدولة نحو إعداد استراتيجية قومية لمكافحة المخدرات وعلاج الإدمان وحماية الشباب منها عن طريق التوعية والعلاج ومراعاة الجوانب الأمنية المرتبطة بهذه الظاهرة.

وأوضح الدكتور نادى سيد على "بالطب الشرعى " والمستشار الطبى بالصندوق أنه يتم من خلال الندوات توعية الطلاب من مخاطر الإدمان مشيرا إلى أن هناك العديد من الحالات التى تم علاجها من بين الطلاب كانت تعانى من الإدمان في عدد من المدارس منوها على أن أكثرهذه الحالات كانت بمدارس القرى نتيجة لطبيعة البيئة المحيطة.

وأوضح المستشار الطبى للصندوق أن أعمار هؤلاء الطلاب بدأت من 12عاما وحتى 18 عام مشيرا إلى أنهم بدءوا بالسؤال ثم تقدموا لطلب العلاج وتم شفاؤهم من الإدمان سواء كان  ذلك الإدمان للتدخين أو المخدرات.


سويفى رشدى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...