السبت، 13 فبراير 2016

محافظ أسيوط: إجراء الكشف الطبي على طلاب المدارس


قرر ياسر الدسوقي محافظ أسيوط، إجراء الكشف الطبي الشامل لجميع طلاب مراحل المدارس الابتدائية والإعدادية والثانوية ورياض الأطفال بجميع القرى والمراكز.

وأمر بتشكيل لجان طبية من الإدارات الصحية والمستشفيات المركزية والتأمين الصحي، خلال الأسبوع الأول من الفصل الدراسي الثاني.

جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ مع مسؤولي التربية والتعليم والصحة، صباح السبت، في إطار استعداد مدارس وإدارات أسيوط للفصل الدراسي الثاني، موضحا أنه قرر وضع خطة للحد من انتشار الأمراض الوبائية، ومشددا على ضرورة الاهتمام بصحة التلاميذ والحفاظ عليهم من الأمراض الموسمية.

وقال صلاح فتحي وكيل مديرية التربية والتعليم بأسيوط، إنه سيتم فحص التلاميذ والمدرسين ظاهريا وبصفة دورية وإعطاء إجازات إجبارية للحالات المشتبه إصابتها بمرض الإنفلونزا، والتركيز على النظافة العامة داخل المدارس وضرورة تنظيف دورات المياه والأسطح بصفة يومية، وملاحظة نسبة الغياب بين التلاميذ والعاملين بالمدارس ومعرفة أسبابه لتجنب أي مخاطر على صحة التلاميذ.

وأضاف أنه سيتم تخصيص مكان بكل مدرسة لعزل الحالات المشتبه بها لحين إحالتها للمستشفى، والحد من انتشار العادات السيئة التي قد تضر بصحة التلاميذ، مشيرا إلى توعية التلاميذ والمدرسين والإداريين بالأمراض الوبائية، والإبلاغ الفوري عن أي حالة مثيرة للشك.

من ناحية أخرى، أكد وكيل مديرية التربية والتعليم التنسيق مع اللواء عبد الباسط دنقل مدير الأمن، لتفعيل خطة مواجهة العنف والتحرش الصادر من بعض الطلاب المشاغبين أمام مدارس التعليم الصناعي والزراعي


يونس درويش

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...