الاثنين، 15 فبراير 2016

إجراءات احترازية بمدارس أسيوط للحفاظ على صحة الطلاب


اتخذت مديرية التربية والتعليم بأسيوط، عددا من الإجراءات الاحترازية والوقائية للمحافظة على صحة الطلاب والحد من انتشار الأمراض والأوبئة بين الطلاب والعاملين بمختلف المدارس والدواوين التابعة لها.

وأوضح صلاح فتحى وكيل مديرية التربية والتعليم بأسيوط أن المديرية تتخذ كافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة الأمراض الموسمية والمعدية مثل الإنفلونزا والالتهاب السحائي وذلك تنفيذا لتعليمات المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط.

وأشار وكيل المديرية إلى أنه تم تخصيص غرفة مناسبة بكل مدرسة لملاحظة الطلاب المشتبه في إصابتهم بالأمراض المعدية مع توفير الاشتراطات الصحية المناسبة، بالإضافة إلى تفعيل إجراء الفحص الظاهرى للطلاب بصفة يومية وتوجيه المعلمين لاتخاذ اللازم والإبلاغ الفورى في حالة ظهور أية حالات إصابة أو اشتباه في الإصابة بمرض معد بين الطلاب داخل الفصول، مضيفا أن الإجراءات تضمنت أيضا متابعة نسب غياب الطلاب والمعلمين والوقوف على أسبابها والتأكيد على عدم تواجد التلاميذ المشتبه في إصابتهم داخل المدرسة لأى سبب من الأسباب إلا بعد التأكد من تمام الشفاء.

وشدد على ضرورة الحرص على النظافة العامة في كافة أرجاء المدرسة وتوفير الصابون والمطهرات والمتابعة الدورية لنظافة دورات المياه ومراعاة التهوية الجيدة للفصول الدراسية والمعامل وحجرات الأنشطة، وتطهير وغسيل خزانات المياه بصورة دورية، والتأكد من تغطيتها بإحكام وإرسال عينات من ماء الشرب إلى وحدات الصحية بصورة دورية لإجراء التحاليل المناسبة، بالإضافة إلى ضرورة تنظيف الأسطح باستمرار باستخدام المطهرات والمنظفات.


ايمان عمار

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...