الأحد، 14 فبراير 2016

الصرف الصحي.. حلم أهالي «عنك والحبالصة» بمركز القوصية بأسيوط


طال انتظار أهالي قريتي «عنك والحبالصة» التابعين لمركز القوصية بأسيوط، على إنشاء مشروع محطة الصرف الصحي، الذي وضع حجر أساسه اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط السابق، بتكلفة 30 مليون جنيه، لتخدم أكثر من 50 ألف مواطن.

قال محود عبد الغفار، أحد أهالي قرية عنك: «منذ وضع حجر أساس مشروع الصرف الصحي بالقرية، لم نر أي أعمال للمشروع، وتم إزالة حجر الأساس الذي وضع فى الناحية الغربية أمام الأراضى الزراعية بقرية الحبالصة، ولم تنجر الدولة أي شىء في المشروع، لاسيما شراء قطعة الأرض التي تبرع بها الأهالي لتكون مكانا للمحطة».

وأوضح ياسين محمد، من أهالي القرية، أن مشروع محطة الصرف الصحي، كان حلما للجميع؛ خاصة أنه سيخدم 50 ألف مواطن، متابعا: «لا ننسي يوم استقبال محافظ أسيوط السابق، الذي وضع حجر الأساس للمشروع، غير الموجود على أرض الواقع حاليا؛ بعد وضعه على طريق القوصية- مير، أمام أحد الأراضى الزراعية».

وتساءل محمود حمدىي، أحد أهالي الحبالصة: «أين تكلفة المشروع التى وعد بها محافظ أسيوط السابق؟»، مضيفا: «سمعنا عن البدأ فيه منذ عام، ومازلنا ننتظر حتى اليوم؛ خاصة أن مشروع الصرف الصحي بالنسبة لقريتي عنك والحبالصة، حالم يراودنا».

وطالب أهالي القريتين محافظ أسيوط الحالي بالكشف عن موقف مشروع الصرف الصحي، الذي تم صرف 30 مليون جنيه له، دون البدء الفعلي في تنفيذه.

وفي السياق، قال راشد أبو العيون وهمان، نائب مجلس الشعب عن دائرة القوصية: «رفعنا مذكرة إلي شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط وأخرى إلى المحافظ؛ للمطالبة بعودة العمل واستكمال المشروع المعلن عنه دون خطوات على الأرض».

وأكد المهندس بدرى محمد بدري، رئيس مدينة القوصية لـ«البديل»، أنه بالفعل تم تعطيل المشروع لمدة عام؛ لعدم وجود ميزانية كافية، لافتا إلى إدراجه فى خطة العام الحالي 2015/2016 للعمل والتنفيذ بداية من شهر يوليو المقبل.


أحمد الانصارى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...