الثلاثاء، 29 مارس 2016

بالصور.. جامعة أسيوط تؤسس أول مركز لمحو الاٌمية









أكد الدكتور  عادل رسمي عميد  كلية التربية بجامعة أسيوط على حرص الكلية على التعاون مع مؤسسات محو الاٌمية  وتعليم الكبار والعمل على توفير كافة سبل الدعم والإمكانيات لطلاب الجامعة وتشجعيهم على المساهمة الفعالة فى حل المشاكل القومية والأزمات التي قد تواجه الوطن.

وأوضح أن الكلية تدعم هذه النوعية من المشروعات البناءة التي من شأنها خدمة المجتمع وتنميته والتي تقف عائق  في طريق تنمية مجتمعنا والنهوض به، مشيراٌ إلى أن اللوائح  تنص  على إلزام كل طالب بمحو اٌمية  ثماني أشخاص  في السنة الأولى ويقلل العدد تدريجًا حتى يصل إلى شخصين في سنة  البكالوريوس، كما أن الجامعة وضعت حجر الأساس لإنشاء أول مركز لمحو الاٌمية وتعليم الكبار بكلية التربية ليكون أول مركز يخدم أبناء محافظات الصعيد .

جاء ذلك خلال الندوة الموسعة التي نظمتها كلية التربية بعنوان "دور طلاب الجامعة في المشروع القومي لمحو الأمية وتعليم الكبار" .

حضر الندوة الدكتور  عادل رسمي حماد عميد كلية التربية والدكتور محمد رياض أحمد وكيل كلية التربية لخدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور أسامة فراج رئيس الهيئة العامة لمحو الاٌمية وتعليم الكبار والدكتور أحمد البريرى  عميد كلية الخدمة الاجتماعية والعميد مصطفى عبد الله مدير هيئة محو الاٌمية  وتعليم الكبار بأسيوط.

وأوضح الدكتور أسامة فراج  أن الندوة  تأتى من  منطلق  الدور الوطني لطلاب الجامعات المصرية في خدمة المجتمع وحل مشاكله والتي تعد محو اٌمية الكبار من المهام الوطنية التي تحتاج حلها إلى عمل مشترك من كافة فئات المجتمع وتكاثف جهود مؤسساته وأفراده ومشدداٌ على أن الإنسان هو صانع التنمية والذي يجب أن يتمتع بالتعليم وينعم بالثقافة.



وأشار إلى أن القرارات الهامة التي اتخذها  المجلس الأعلى للجامعات شأنها تحفيز وتشجيع الطلاب، والتي تنص على منح مبالغ مالية مجزية تخصص لكل طالب يمحى اٌمية فرد وتكليف إدارة الجامعة بتوفير فرصة له للسكن في المدينة الجامعية وبالإضافة إلى المشاركة في دفع المصروفات الدراسية.


محمد ممدوح

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...