الخميس، 21 أبريل 2016

المصري الديمقراطي: الأمن الوطني حقق مع متظاهري جامعة أسيوط وحبسهم بقسم أول اسيوط .. وعرضهم على النيابة صباح اليوم لرفضهم اتفاقية ترسيم الحدود .. والصحفيين فى اسيوط يتجاهلون القضية ’’ غلوش .. غلوش ’’


كشف محمد قاسم، المتحدث الإعلامي لاتحاد شباب المصري الديمقراطي، عن هوية 3 شباب ألقت قوات أمن جامعة أسيوط القبض عليهم اليوم الأربعاء خلال تظاهرة سلمية قاموا بها تعبيرا عن رفضهم لاتفاقية ترسيم الحدود البحرية مع السعودية والتنازل عن جزيرتي تيران وصنافير.

وقال قسام، في تصريحات خاصة لـ "مصر العربية"، إن أسماء الطلاب جاءت كالأتي إسلام البدري، عضو حزب المصرى الديمقراطي الاجتماعي، وأمين الإعلام بأمانه أسيوط، ومؤمن عصام، ولؤي علي، التابعين لشباب 6 أبريل، وحزب العيش والحرية.

وأشار إلى أن عناصر من الأمن الوطني حققت مع الطلاب في المبنى الإداري بجامعة أسيوط، ومن المتوقع أن يتم التحفظ عليهم واقتيادهم إلى مقر أمن الدولة بالمحافظة.

وأكد قاسم، أن الواقفة كانت ضمن سلسلة يقوم بها الطلاب علي مستوي الجامعات تحت شعار #الطلاب_مش_هتبيع وفور انتهاء الواقفة تم إلقاء القبض علي الشباب وهما من المصري الديمقراطي الاجتماعى و العيش والحريّة وحركة ٦ أبريل.

ووقعت مصر مع السعودية مطلع الشهر الجاري اتفاقية ترسيم الحدود البحرية، والتي انتهت إلى إعلان تبعة حزيرتي تيران وصنافير للمملكة العربية السعودية، وإلغاء السيادة المصرية على الجزيرتين.


محمد نصار

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

كشف غموض اختفاء "طالبة أسيوط" بعد هروبها وزواجها سرا وتحرير محضر عدم تعرض أهلها لها ولزوجها

هروب الفتيات من منازل أسرهن ظاهرة ترعب الأهالى -------------------------------------- تمكن ضباط مباحث قسم ثان أسيوط برئاسة المقدم أحمد...