الخميس، 21 أبريل 2016

غضب «الغلابة» في أسيوط بسبب تأجير حديقة الفردوس .. محافظ أسيوط: لا نية لتأجير حديقة الفردوس


سادت حالة من الغضب في الشارع الأسيوطي، على خلفية ما تردد من قيام المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط بتأجير أو بيع حديقة الفردوس الكائنة بمدينة أسيوط لمستثمرين.

وقال محمد رمضان من المترددين على الحديقة، إن الأجهزة الحكومية نفسها صنفت أسيوط بأنها أكثر المحافظات فقرا وحديقة الفردوس هي المتنفس الوحيد للفقراء الذين لا يستطيعون دخول النوادي والمقاهي، فكيف للمحافظ أن يبيعها لمستثمرين وأين نذهب بأولادنا؟.

وقالت منال علي "، إنه لا يوجد مكان تاني ممكن ولادي يروحوا فيه تذاكر النوادي بـ 7 جنيه أدفع إزاي لأولادي واجيبهم كام مرة في السنة"

وأشار راضي رفعت إلي أن تبعية الحديقة لإدارة حي شرق يثير نوع من القلق أيضًا فنحن نخشى من ارتفاع تسعيرة الدخول، وإذا قرر حي شرق رفع التسعيرة يكون قد قضى على المتنفس الوحيد الغلابة الذين يمثلون غالبية سكان المحافظة.

وطالب "رفعت" المحافظ بالنظر إلى الفقراء ومراعاة ظروفهم المادية الصعبة التي تمنعهم من الحصول على ابسط حقوقهم في الحياة.


من جانبه قال ياسر الدسوقي محافظ أسيوط، إنه لا توجد نية في تأجير حديقة الفردوس وسيتولى إدارة الحديقة رئيس حي شرق وبمعرفة رجال الحي، مضيفا أن حديقة الفردوس بأسيوط من أبرز الحدائق والمتنزهات، وتشهد إقبالًا جماهيريًا كبيرًا وزحاما لعشاق ورواد الحدائق الخضراء من مختلف أنحاء المحافظة، خاصة في أيام الأعياد وتعد هي المتنفس الأول للأسر محدودة الدخل، نظرًا لانخفاض تكلفتها وسعة مساحتها حيث يمكن أن تستوعب أكثر من 5 آلاف زائر يوميًا.

وأشار إلي أنها "ملاهي" للأطفال ومرسى ليلي ولا يزيد سعر تذكرتها عن جنيهين، وتفتح أبوابها للزوار منذ الساعات الأولى من الصباح.

وأوضح محمد حلمي رئيس حي شرق مدينة أسيوط، أنه تم نقل إدارة الحديقة إلي حي شرق وسيتم تطوير الحديقة والخدمات دون المساس لأي أسعار ولا العمالة داخل الحديقة طالما يتمتعون بسمعة جيدة ويحسنون التعامل مع الزائرين للحديقة.


و تابع أن الهدف من إسناد الحديقة لحى شرق هو الاستخدام الأمثل للحديقة بما يكون للصالح العام وخدمة المواطن الأسيوطي الخدمة الجيدة وسيتم جرد كل ما هو بالحديقة لتسليمها لإدارة لحي شرق.


سحر فاروق الحمدانى
-----------------------------------
أكد محافظ أسيوط المهندس ياسر الدسوقي, أنه لا توجد نية في تأجير حديقة الفردوس وسيتولى إدارة الحديقة رئيس حي شرق وبمعرفة رجال الحي, موضحا أن حديقة الفردوس بأسيوط أحد أبرز الحدائق والمتنزهات, وتشهد الحديقة وخاصة في أيام الأعياد إقبالا جماهيريا كبيرا وزحاما لعشاق ورواد الحدائق الخضراء من مختلف أنحاء المحافظة, وتعد هي المتنفس الأول للأسر محدودة الدخل, نظرا لرخص وكلفتها وسعة مساحتها حيث يمكن استيعاب أكثر من 5 آلاف زائر يوميا.

وفي نفس السياق, أوضح محمد حلمي رئيس حي شرق بالمحافظة أنه تم نقل إدارة الحديقة إلى حي شرق وسيتم تطوير الحديقة والخدمات دون المساس لأي أسعار ولا ولم ولن يتم المساس بأي شخص يعمل داخل الحديقة طالما يتمتع بسمعة جيدة ويحسن التعامل مع الزائرين للحديقة ويكون من المخلصين المحبين للوطن ولشعب أسيوط خاصة .

وأضاف حلمي أن الهدف من استلام الحديقة لحى شرق هو الاستخدام الأمثل للحديقة بما يكون للصالح العام وخدمة المواطن الأسيوطي الخدمة الجيدة وسيتم جرد كل ما هو بالحديقة لاستلامها لحي شرق .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...