السبت، 21 مايو 2016

حبس أمين شرطة مفصول بأسيوط 15 يوما بتهمة «النصب والتزوير» على المواطنين .. والحصول على نصف مليون جنيه بزعم تعيينهم في النيابة العامة والوزارات المختلفة

                    مدير أمن اسيوط

أمر خالد إسماعيل رئيس نيابة قسم أول أسيوط، بحبس أمين شرطة مفصول 15 يوما على ذمة التحقيقات في اتهامه بالنصب والتزوير.

كانت مباحث الأموال العامة بمديرية أمن أسيوط، ألقت القبض على أمين شرطة مفصول عن العمل قام بالنصب على عدد من المواطنين بالحصول على نصف مليون جنيه بزعم تعيينهم في النيابة العامة والوزارات المختلفة، وتزويره كارنيه أمين شرطة وبطاقة سارية.

كانت عدة بلاغات وردت إلى اللواء أسعد الذكير مدير المباحث الجنائية بأسيوط، تفيد قيام المدعو (ع. م. ع) أمين شرطة بالحصول منهم على مبالغ مالية بلغت أكثر من نصف مليون جنيه بغرض تعيينهم بالنيابة العامة والوزارات المختلفة.

وبعرض البلاغات على اللواء عبد الباسط دنقل مدير الأمن، أمر بسرعة تقنين الإجرءات وفحص البلاغات المقدمة من الشاكين، حيث قرر تشكيل فريق بحث برئاسة العقيد عماد نواوة رئيس مباحث الأموال العامة بأسيوط، وتبين أن المتهم أمين شرطة مفصول من العمل منذ عام 2000 وكان يعمل شرطيا بمديرية أمن الوادي الجديد.

وكشفت التحريات أن المتهم سبق اتهامه في 3 قضايا مخدرات ومطلوب في 4 قضايا غرامات مباني بلغت 178 ألف جنيه، وأشارت إلى أن المتهم استولى على مبلغ 609 آلاف جنيه من 5 مواطنين مقيمين بقرية الزاوية بغرض توظيفهم بالنيابة العامة ووزارات البترول والكهرباء والمياه.

وعقب تقنيين الإجرءات، قامت قوة من مباحث الأموال العامة بالقبض على المتهم أثناء استقلالة سيارة ملاكي برفقة أحد أصدقائه. وبتفتيشه عثر بحوزته على بطاقتين رقم قومي إحداهما مدون عليها أمين شرطة والأخرى حاصل على دبلوم وكارنيه منسوب صدوره لوزارة الداخلية. تحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.


يونس درويش

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...