السبت، 25 يونيو 2016

غدًا .. مجلس تأديب لـ4 طلاب بجامعة أسيوط بسبب "تيران" و"صنافير" .. واتحاد الطلاب " نتابع القضية وسيتم توفير محامي للدفاع عن الطلاب"


قال رئيس اتحاد الطلاب بجامعة أسيوط محمد صلاح، إلى "شفاف"، إنه تم تحويل 4 طلاب لمجلس التأديب بالجامعة على خلفية أحداث 25 أبريل الماضي، وتنظيمهم لوقفة احتجاجية داخل الحرم الجامعي لجامعة أسيوط؛ وذلك اعتراضًا منهم على ضم جزيرتي "تيران وصنافير" للمملكة العربية السعودية.


وذكر "صلاح" أسماء الطلاب وهم؛ الطالبان بالفرقة الخامسة بكلية الطب مؤمن محمد عصام وإسلام محمد البدري، والطالب بالفرقة الثالثة بكلية الصيدلة لؤي علي، والطالبة بكلية الصيدلة بالفرقة الرابعة مريم نبيل.


كما أشار إلى أنه تم التحفظ على هؤلاء الطلاب الأربعة من قبل الأمن الإداري بالجامعة بعد انتهاء الوقفة الصامتة التي نظمها عدد من الطلاب، وتم تحويلهم لقسم أول داخل محافظة أسيوط، ولكن لم يتم اصطحاب الطالبة "مريم" معهم واكتفوا بالطلاب الشباب الثلاث، مضيفًا أنه تم إخلاء سبيل الطلاب الثلاثة في اليوم التالي مباشرة بعد انتهاء التحقيق معهم وحفظ القضية، ومن أيام قليلة تم استدعائهم للتحقيق معهم في مجلس التأديب من قبل الجامعة، وتم استدعاء الطالبة مريم معهم لحضور التحقيق بمجلس التأديب بكلية الطب .

وأضاف أنه تواصل مع وكيل كلية الطب لشؤون التعليم والطلاب الدكتور محمد فتح الله لمتابعة التحقيق ومعرفة العقوبات المحتملة والإجراءت اللازمة حيال ذلك، وطمأنه الوكيل بأن المجلس ما هو إلا نقاش مع الطلاب، وأن الأمور ستكون بسيطة ولا ضرر عليهم، والعقوبة ستحدد بناءًا على حكم اللجنة نتيجة إجابات الطلاب، وأفاد "صلاح" أن اتحاد الطلاب بالجامعة يتابع القضية وسيتم توفير محامي لمتابعة القضية والدفاع عن الطلاب.


وأجاب رئيس الاتحاد ردًا على سؤال "هل تتوقع  أن تكون العقوبة الفصل من الجامعة؟"، فأجاب: "لا ندري ما العقوبة الصادرة وهل سيكون من ضمن العقوبات فصلهم أم لا، ولكن لن يصل الأمر إلى ذلك".


كما أردف "صلاح" قائلًا "أنه لا توجد أية اتهامات من جهات أمنية خارجية، ولكن كل التحقيق داخل الجامعة والعقوبات إدارية داخل الجامعة"، ومن المقرر لذلك المجلس أن يعقد لهؤلاء الطلاب غدًا، الأحد، الموافق 26 يونيو الجاري، ويحضره عميد كلية الطب الدكتور طارق الجمال، ووكيل الكلية لشؤون التعليم والطلاب الدكتور محمد فتح الله، بجانب أحد الأساتذة المرشحين من قبل الجامعة.

شريف محمود

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...