الثلاثاء، 21 يونيو 2016

بالأسماء أعضاء عصابة التسريبات بـ"التربية والتعليم".. مسئول إدارة الامتحانات وموظفو قطاعي الدقهلية وأسيوط "الأبرز"


مفأجاة مدوية فجرتها تحقيقات الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، في قضية تسريب امتحانات الثانوية العامة، بعدما كشفت جهود البحث أن رئيس المطبعة السرية بوزارة التربية والتعليم، هو المسئول الرئيسي في تسريب امتحانات الثانوية، وهو ما يفتح بابًا جديدًا نحو ذلك الملف ويشير إلى وجود مشاركين لرئيس المطبعة في عمليات التسريب.

أسماء أعضاء العصابة

كشفت مصادر بوزارة التربية والتعليم، عن أسماء التشكيل العصابي الذي قام بتسريب امتحانات الثانوية العامة، في وزارة التربية والتعليم.

وتنفرد "العربية نيوز" بأسماء تلك المجموعة التي عملت على تسريب امتحانات الثانوية العامة هذا العام، وهم:

"عاطف ع.م" رئيس قسم بالمطبعة السرية بوزارة التربية والتعليم.

"محمد. س" أحد مسئولي إدارة الامتحانات بوزارة التربية والتعليم.

" حازم. ا" أحد العاملين بمكتب وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية.

"أسامة. ا" أحد العاملين بمكتب وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية.

متورطين بقطاع "أسيوط"

وأوضحت المصادر، أن هناك أسماء أيضًا مطروحة ضمن تلك المجموعة بقطاع أسيوط، وهو ما جعل القائمين على التحقيقات أن يتوسعوا بها لتشمل كافة القطاعات، مشيرة إلى أن العاملين بمكتب وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية – السابق ذكر اسمهم- لهم علاقة قوية بمسئول إدارة الامتحانات السابق ذكره أيضًا.

يذكر ان وزير التربية والتعليم قد اختار جمال الشويخ لرئاسة لجنة الإدارة بكنترول أسيوط، ومحمد نجيب وكيلا، وجاء هشام طاهر رئيسا لكنترول أسيوط "ا" وأشرف السيد وكيلا، واختير طارق الدسوقي بكنترول أسيوط "ب" وأحمد عبده وكيلا
حكاية رئيس المطبعة

كما أشارت إلى أن "عاطف ع.م" تم نقله إلى المطبعة فى عهد الدكتور إبراهيم غنيم وزير التربية والتعليم، وبعدها تم اتهامه بمخالفة مالية، وحوّل إلى المحكمة التأديبية، حيث قام بصرف شيك بغير ذى حق، وتم إيقافه عن العمل لمدة ثلاثة أشهر، ثم عاد إلى أحد الأقسام الأخرى في عهد الدكتور محب الرافعي، وعند تولى الدكتور الهلالى الشربينى تدخل أحد كبار مسئولى الامتحانات ليوافق الدكتور الهلالى على عودته مرة أخرى إلى المطبعة السرية كرئيس قسم بالمطبعة في مارس 2016.

وكان رئيس المطبعة السابق عبد السلام قطقط مدير عام الإدارة العامة للامتحانات، والتى تتبعها المطبعة السرية قد رفض عودة هذا الشخص إلى المطبعة منعًا للشبهات ولتاريخه السابق وقد أحيل الأستاذ قطقط إلى المعاش الآن، وقد أجبر على قبوله بعد موافقة الوزير الهلالى.

الضغط على وزير التعليم

وهنا أكدت المصادر أن "محمد. س"، أحد مسئولي إدارة الامتحانات بوزارة التربية والتعليم، هو من أجبر الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم، على عودة "عاطف ع.م" إلى المطبعة السرية بعد أن كان مستبعدًا بسبب مخالفاته.

رياح التغيير

أكدت مصادر بوزارة التربية والتعليم، في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، إن الوزارة ستجري حركة تغييرات موسعة بالمطبعة السرية بعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة مباشرة.

وأوضحت المصادر، أنه سيتم إعداد فريق متخصص لمتابعة المطبعة السرية خلال الأيام المقبلة حتى انتهاء امتحانات الثانوية العامة، لضمان سيطرة الوزارة على أوراق الأسئلة خلال الامتحانات خلال الفترة المقبلة والتأكد من عدم تسريبها، حتى لا تتعرض الامتحانات للإلغاء خلال الأيام المقبلة.

محمد العطار

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...