الثلاثاء، 21 يونيو 2016

النيابة تفتح تحقيقا موسعا حول وفاة طالبة بجامعة أسيوط أثناء الامتحانات


أمر المستشار خالد اسماعيل رئيس نيابة أول أسيوط، صباح اليوم، تحت إشراف المستشار أحمد فتحي المحامي العام، بفتح تحقيق موسع بشأن وفاة الطالبة صفاء سليم محمد بالفرقة الأولى انتظام بكلية الحقوق؛ نتيجة الإهمال من الطبيبين المشرفين على صالة الامتحانات عقب إصابتها بحالة إرهاق واغماء اثناء اداء الامتحانات وطلب ملف تحقيقات الشئون القانونية بجامعة اسيوط لتحديد المسئولية حيث تضمنت تحقيقات النيابة العامة سؤال الطبيبين المشرفين من الإدارة العامة للشئون العلاجية لمراقبة ومتابعة حالات الطلاب ومراقبي اللجنة وسؤال والد الطالبة المتوفية عن تعرضها لأية أمراض من عدمه.
وفي سياق متصل، قرر الدكتور أحمد جعيص رئيس جامعة أسيوط، بناءً على مذكرة الشئون القانونية بالجامعة إحالة الطبيب "ديفيد. ن. ز"، والطبيبة "نسرين. ا. ك" المشرفين على اللجنة الطبية والمتقاعسين في إنقاذ الطالبة صفاء أحمد سليم، المعروفة بشهيدة العلم، والتي توفيت أثناء أداء امتحانات الفرقة الأولى بكلية الحقوق داخل اللجنة إلى مجلس التأديب لما نسب إليهما والتنبيه على أطباء الإدارة العامة للشئون الطبية بضرورة التأكد من وجود الأجهزة العلاجية والطبية اللازمة داخل اللجان لحالات الإعياء وأمراض السكر وضغط الدم وتجهيز سيارة إسعاف بصالات الامتحانات.

كانت الطالبة صفاء أحمد سليم، الطالبة بالفرقة الأولى في كلية الحقوق، والمقيمة بقرية الحرادنة بمركز القوصية، قد توفيت أثناء تواجدها لأداء الامتحانات باللجنة المنعقدة بجراج الكلية؛ إثر إصابتها بحالة إغماء وهبوط بالدورة الدموية، حيث تبين من التحقيقات أن الطبيبن تقاعسا في إنقاذ الطالبة وعدم نقلها إلى المستشفى.

يونس درويش

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...