الأحد، 17 يوليو 2016

بالصور.. طلاب «أسيوط» في ضيافة جامعة داغستان الروسية








أعلن الدكتور صلاح أبو الهوى، منسق علاقات الجامعة، بجامعات دول الكومنولث ومدير مركز تعليم اللغة الروسية، عن استقبال الدكتور غسانوف محمد نائب رئيس جامعة داغستان، والدكتور كمال جرايف مسئول العلاقات العامة، ومريم مدرسة اللغة الروسية بجامعة داغستان، وفد طلابي من جامعة أسيوط خلال زيارتهم لروسيا.

يأتى ذلك تحت رعاية الدكتور أحمد عبده جعيص، رئيس جامعة أسيوط، حيث تم عقد مائدة مستديرة لمناقشة سبل التعاون بين الجامعتين وفتح باب للحوار والتعاون بين الطلاب. 

وقال الدكتور صلاح أبو الهوى، إن الوفد الطلابي يتكون من 15 طالبا وطالبة، من مختلف كليات الجامعة، مشيرا إلى أن الزيارة تأتى في إطار الاتفاقية المبرمة بين جامعة أسيوط وجامعة داغستان الروسية، والتي تهدف إلى التبادل الطلابي بين الجامعتين.

ومن جانبه أوضح الدكتور شحاتة غريب، أستاذ القانون المدنى بكلية الحقوق والمشرف على الزيارة، أنه تم عقد مائدة مستديرة استهدفت مناقشة سبل تعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين الجانبين، وإتاحة فرصة النقاش بين طلاب الجامعتين.

وألقى بعض الطلاب من الجانب الروسي والمصري بعض الكلمات باللغة الروسية، كما تبادل طلاب جامعة أسيوط، الأسئلة مع طلاب جامعة داغستان حول الاتحادات الطلابية ودورها في خدمة طلاب الجامعة، والأنشطة المتنوعة للجامعة وخدمتها للمجتمع واقترح طلاب جامعة أسيوط على الجانب الروسي زيادة مدة الدراسة على غرار مدة دراسة الطلبة من جامعة داغستان للغة العربية بجامعة أسيوط.

وأكد دكتور غسانوف خلال اللقاء على ما تمتع به جامعة أسيوط من مكانة علمية مرموقة وتاريخ عريق بين مختلف الجامعات العربية والدولية وهو ما ينعكس في حرص جامعة داغستان على مر السنوات الماضية على إقامة علاقات وثيقة ومتبادلة بين الجانبين.

كما عبر عن سعادته بهذا التعاون الذي بدا منذ أكثر من عشرين عاما موجها خالص الشكر والتقدير لإدارة جامعة أسيوط لما تقدمة من دعم ورعاية للطلاب الروس خلال فترات زيارتهم لهم.

إيمان عمار

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...