الثلاثاء، 19 يوليو 2016

محافظ أسيوط يشدد على وضع ضوابط لأجرة محددة للتاكسى ويناشد المواطنين التعاون مع المرور


شدد المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط على تكثيف الرقابة على أجرة التاكسى بنطاق المحافظة لحماية المواطنين من جشع وإستغلال بعض السائقين ووضع ضوابط تلزم السائق بالأجرة المحدده من قِبل المرور من خلال لافتات توضع على التاكسى توضع بها الأجرة المحددة ورقم إدارة المرور في حالة الشكوى .. جاء ذلك خلال لقاءه بأعضاء مجلس النواب بحضور اللواء ماجد عبد الكريم سكرتير عام المحافظة واللواء ألبير إدوارد مدير إدارة المرور والعميد عبداللطيف محمد مدير مباحث مرور أسيوط.
وناشد محافظ أسيوط المواطنين بالتعاون مع إدارة المرور فى إحكام الرقابة على سائقى التاكسى من خلال الإبلاغ عن أى حالة زيادة فى أجرة التاكسى ونشر ثقافة الوعى بين المواطنين بالحفاظ على حقوقهم وعدم التنازل عنها لأى سبب كان حيث أن تهاون أى مواطن فى حقه لا يضره وحده فقط بل يساعد على الإضرار بباقي المواطنين.
فيما أكد العميد عبد اللطيف محمد مدير مباحث المرور بأسيوط انه يتم تكثيف الرقابة فى الشوارع لإحكام الرقابة على أجرة التاكسى حيث يتم فرض غرامات وتسحب الرخص من سائق التاكسى ليكون ذلك رادع لغيره من السائقين.
كما كلف المحافظ مدير إدارة المرور بتعيين فرد مرور عند كوبرى الشادر لمنع سير أى سيارات فى الإتجاه المعاكس وسحب الرخصة الخاصة بالسيارة والسائق وفرض غرامات ماليه كبيرة في حال حدوث ذلك فضلا عن تحديد إتجاهات المرور فى الشوارع من ميدان المجاهدين إلى ميدان الميدوب ومن عمارة ساويرس وحتى ميدان المجاهدين.
كما وجه المحافظ بالإسراع فى إنهاء وحدة مرور منفلوط المتوقفة بسبب مشكلة خاصة بخطوط الضغط العالي مؤكداً أنه سيتم تكليف موظفين من الوحدات المحلية للعمل بالإدارة عقب إنتهاءها مباشرة كما شدد على الإسراع فى توفير أرض لإنشاء وحدة مرور عليها بمركز ديروط.
كما تناول المحافظ خلال اللقاء ترخيص التوك توك على مستوى المحافظة ووضع ضوابط لقيادته حيث تم الإتفاق على دق لوحة الارقام الخاصة بكل توك توك على الهيكل الخاص به فضلا عن عدم السماح للأطفال دون سن ال 18 من قيادة التوك توك وحجز أى توك توك غير مرخص ومنعه من السير حفاظا على حياة المواطنين من التعرض للخطر والحد من إنتشار الجرائم.

هناك تعليقان (2):

  1. الاجره كام ......
    اربعه
    خمسة
    عشره جنيهات
    انا علشان اركب تاكسي من موقف الأزهر سواق التأكسي بيشرط عليا دفع 10 جنيهات
    واذا لم اوافق لا اجد تاكسي ..
    ما هو الحل ..

    والموضوع مش موضوع مرور ..... المرور مش بيعمل حاجة بيسحب الرخصة الصبح تبقي عند السواق بعد الظهر في بيته

    لابد من تفعل خط التليفون للشكاوي ولابد من وجود فرد مخصص لاستقبال المكالمات بكل احترام وتسجيلها وعلي المرور ضبط السائق ووقفه

    وهذا راي
    وشكرا

    ردحذف
  2. والسيارات المﻻكى الى بتركب وبترش لون أصفر أو لون مقارب للتاكسى

    ردحذف

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...