الاثنين، 19 سبتمبر 2016

موقف عشوائي يحول مداخل العمارات لـ"مراحيض عامة" في شارع رياض بأسيوط



"ضوضاء، زحام، ومراحيض عامة".. أزمة يعيشها سكان شارعي التحكم المركزي ورياض في مدينة أسيوط، بسبب سائقي الأجرة والميكروباص، الذين حولوا الشارعين لـ"مراحيض عامة".

رواد مسجد الحرمين الموجود قرب الشارعين، اشتكوا من الضوضاء الشديدة التي تمنعهم عن التركيز في الصلاة بسبب موقف الميكروباصات الذي يبعد نحو 100 متر عن المنطقة، وشاركهم الشكوى سكان العمارات والأبراج، بعد اضطرارهم لإغلاق أبواب العمارات، لتفادي دخول السائقين إليها وقضاء حاجتهم.

يقول المهندس عمرو حافظ من سكان المنطقة، إن سيارات الميكروباص والأجرة حوّلت مداخل العمارات في المنطقة إلى موقف سيارات ومصدر ضوضاء لإزعاج السكان.

"استبشرنا خيرا بعد افتتاح منزل كوبري الهلالي، الذي أعطى المنطقة مظهرا حضاريا وجميلا، لكن لم يدم الأمر طويلا، بعد تشويهه على يد سائقي الميكروباص والأجرة". قال حافظ لـ"الوطن"، وأضاف: "إدارة الموقف الذي يبعد 100 متر عن المنطقة، لم تتحرك إزاء تحول الشوارع لمواقف عشوائية"، متسائلا: "لصالح من؟".

محمد الغطريفي، أحد سكان المنطقة، يقول إن سائقي الميكروباص والأجرة، حولوا مداخل العمارات في منطقة التحكم المركزي وأمام مسجد الحرمين لـ"مراحيض عامة"، حيث يقضون حاجتهم في مداخل العمارات وأمام المسجد، إضافة إلى أنهم يغسلون سياراتهم بالمياه والصابون السائل على الأسفلت، ما يتسبب في تلفه.

وبسؤال المسؤول عن إدارة المواقف، أكد أن المرور لم يحدد حتى الآن "موقف" بعينه لسائقي الميكروباصات، لكنه أوضح أن خط سيرها ينطلق من موقف نزلة عبداللاه، إلى التحكم المركزي، ومنه إلى مستشفى المبرة.

سعاد احمد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...