الخميس، 2 مارس 2017

موظف تأمينات بمركز ديروط باسيوط يتلاعب بـ معاشات المتوفين ويسرق اكثر من 700 الف جنيه


تمكنت هيئة الرقابة الإدارية بأسيوط، امس الأربعاء، بمساعدة مسئولين من هيئة التأمينات الإجتماعية، من كشف عملية نصب واحتيال نفذها أحد موظفين الأمن بمنطقة تأمينات مركز ديروط، حقق من وراءها مبلغاً كبيراً.
وأوضحت الرقابة الى ان الموظف قام بالتلاعب بمعاشات المتوفيين، منذ حوالي ال 8 شهور، ليتحصل على مبالغ تتجاوز ال 700 ألف جنيه بطريقة غير شرعية.
وكان مكتب الرقابة الإدارية في منطقة أسيوط، تلقى معلومات بقيام المتهم “ع . م” وهو يعمل موظف أمن في مكتب هيئة التأمينات الإجتماعية بديروط، وأيضاً حاصل على شهادة الماجستير في القانون، بالتلاعب في معاشات العديد من الأشخاص المتوفيين، وهم الذين لا ورثة لهم، وذلك بقيامه بادراج أسماء وهمية من تأليفه، ومن ثم حرر الكشوفات لهم/ ليقوم فيما بعد بتزوير بيان حالة، يوضح خلاله بأحقية أولئك الأشخاص الوهميين بتلقي المعاشات، ومن ثم يتم تقديم الطلبات لمنطقة المعاشات من اجل صرفها، حيث كرر العملية في العديد من المرات ليتحصل من وراءها على مبلغ يزيد عن ال 700 ألف جنيه.
 وقامت الهيئة العامة للرقابة في منطقة أسيوط، بعمل تحريات مكثفة حول القضية، كما انها شكلت لجنة مشتركة مكونة من هيئة التأمينات والرقابة، للكشف عن مدى صحة تلك المعلومات، ومن خلال جرد كامل لأعمال الموظف المُتهم، وكذلك حصر جميع مهامه والأعمال التي سبق وعمل بها، تبين بصحة تلك المعلومات، ليتم احالته فيما بعد الى النيابة العامة من أجل استكمال الاجراءات القانونية اللازمة، حيث تم تقديم كل المستندات التي تثبت ارتكابه لجريمة النصب والاحتيال هذه، والتي قام خلاله بالاستيلاء على أموال خاصة بالمعاشات

احمد محمد

هناك تعليق واحد:

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...