الأحد، 9 أبريل 2017

«القضاء الإدارى» تقضى ببطلان قرار رئيس الجمهورية بتعيين الدكتور حماد عزب عميد حقوق أسيوط


قضت محكمة القضاء الإداري، امس السبت، ببطلان قرار رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء ووزير التعليم العالي ورئيس جامعة أسيوط، بتعيين الدكتور حماد عزب عميدا لكلية الحقوق بجامعة أسيوط الصادر في فبراير من العام 2015، وذلك فى الدعوى المقامة من المرشح المنافس علي تولي منصب عميد الكلية.

وأشارت الدعوى إلى عدم جدية تحريات هيئة الرقابة الإدارية وجهازالأمن الوطني في اختيار المرشحين لتولي المناصب القيادية، مضيفة «أن مقيم الدعوى لم توقيع عليه أية جزاءت مالية أو إدارية».

من جانبه قال الدكتور حماد عزب عميد كلية الحقوق بجامعة أسيوط أن هيئة قضايا الدولة أقامت استشكال لوقف تنفيذ الحكم، لافتا إلى أن الحكم أحدث حالة من الارتباك داخل أروقة الجامعات المصرية ووزارة التعليم العالي باعتباره الحكم الأول الذى يصدر من المحكمة فى هذا الشأن.

يونس درويش
--------------------------------------------
خبر من الارشيف بتاريخ فبراير 2015

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية  قراراً بتعيين الدكتور حماد مصطفي عزب مصطفي عميداً لكلية الحقوق لمدة ثلاث سنوات ، والذي كان قد حصل على الليسانس عام 1983 ، ودبلوم القانون العام عام 1984 ، ودبلوم القانون الخاص عام 1985 ،  والدكتوراه فى القانون التجاري عام 1991 .

 

وبدأ حياته العملية بتعيينه معيداً بقسم القانون التجاري بكلية الحقوق عام 1983 ، وتدرج فى الوظائف العلمية حتى منصب أستاذا فى  ذات القسم عام 2005 ، وقد قام بالإشراف علي قسم القانون الخاص بالكلية في الفترة من 2011 إلي 2014 ،  كما سبق له وأن شغل منصب وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة في الفترة من  2005 إلي 2007 ، و كذلك وكيلها  لشئون الدراسات العليا والبحوث منذ 2007 ، وتجدر الإشارة إلي أنه أيضاً أشرف على رسالتين دكتوراه وذلك فى مجال تخصصه.

هناك 4 تعليقات:

  1. مين إتعين مكانه بقي .. ؟

    ردحذف
  2. د حماد مصطفى عزب هو عميد الكلية وان هذا الحكم غير نهائي وغيرصحيح ومخالف للقانون وتم الطعن فيه بالبطلان وتم وقف تنفيه لعدم صحته لان د حماد مصطفى عزب هو الاحق والاولى بتولي عماد كلية الحقوق جامعة اسيوط طبقا لصحيح القانون وان د احمد بركات تم استبعاده من المنافسة لاعتراض هيئة الامن الوطني والرقابة الادارية عليه كما ورد في حكم المحكمة

    ردحذف

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...