الجمعة، 16 يونيو 2017

شهداء الطريق .. البقاء لله .. وفاة 12 من محافظة اسيوط فى حادث بالكريمات أثناء عودتهم لقضاء أجازة العيد مع أسرهم








فقدت محافظة أسيوط 14 شخصًا بينهم طالبين فى كلية الشرطة، وأصيب 4 آخرين فى حادثين منفصلين بطريقى أسيوط الغربى و الكريمات، نتيجة لنوم سائق سيارة ميكروباص و انفجار إطار لسيارة ملاكى و تم نقل المصابين و المتوفين إلى المستشفى.

وقع حادث التصادم بين سيارة ميكروباص وأخرى نقل بطريق حلوان – الكريمات بالكيلو 11 فى الاتجاه القادم من القاهرة إلى بنى سويف، أثناء توقف السيارة رقم "ص ق ل 6581" يقودها الشريف حمد سالم سائق 21 سنة، و مقيم فى الأقصر، لانزال أمين شرطة بالطريق اصطدمت سيارة ميكروباص بالخلف تحمل رقم "ى ص ج / 3975" مما أسفر عن شطر الميكروباص نصفين و نتج عنه مصرع 12 شخصا وإصابة 2 آخرين.   

ونتج عن الحادث وفاة كلا من "علاء راتب على 30 سنة عامل، وجمال صديق محمد 51 سنة سائق، وعلاء محمد عبده 43 سنة سائق ، وفرحان محمد على 41 سنة عامل ، ومحمود خالد جابر 21 سنة عامل، ورجاء فتحى محمد 43 سنة محامية، ومحمد رشوان سيد 76 سنة بالمعاش، ودياب أحمد جابر 25 سنة مبيض، وشريف محمد على 32 سنة عامل، وعمرو رشوان سيد 25 سنة عامل، وعلى أحمد على 66 سنة موظف، وإسلام أحمد إسماعيل 21 سنة عامل، و تم نقل الجثامين لمشرحة مستشفى أطفيح المركزى و مشرحة مستشفى حلوان العام، و نتج عن الحادث إصابة فهمى وحيد صادق أمين شرطة بمرافق مديرية أمن القاهرة و تم نقله إلى مستشفى الشرطة بالعجوزة ووائل حسن ماهر 22 سنة و تم نقله لمستشفى القصر العينى .

و تبين من خلال الفحص أن جميع المتوفين و المصابين مقيمون بمحافظة أسيوط و كانوا فى طريقهم إلى منازلهم لقضاء أجازة عيد الفطر  وتم نقلهم إلى المستشفيات، وأمر اللواء هشام العراقى، مساعد الوزير لأمن الجيزة، بتحرير المحضر رقم 8397/2017، و تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه الواقعة.

كما وقع حادث أخر بسبب انقلاب سيارة ملاكى بطريق أسيوط الغربى، نتج عنه وفاة طالبين و إصابة 3 آخرين و جميعهم من الفرقة الرابعة بكلية الشرطة، و تبين من خلال الفحص أنه اثناء سير السيارة الملاكى رقم "ط س ا 3454" يقودها أحمد جمال أحمد، 22 سنة طالب بالفرقة الرابعة بكلية الشرطة، ونتيجة لانفجار الإطار الخلفى الأيمن للسيارة اختلت عجلة القيادة بيده، ما أدى إلى انقلاب السيارة بالجزيرة الوسطى.

و نتج عنه وفاة إسلام أحمد شعراوى 23 سنة، وأحمد هانى عويس 22 سنة وإصابة أحمد أسامة حلمى 23 سنة، وحسن أحمد حسن 23 سنة ، وأحمد جمال أحمد 22 سنة، وجميعهم طلاب بكلية الشرطة الفرقة الرابعة ومقيمون بأسيوط، وتم نقلهم إلى مستشفى أطفيح فيما تم رفع حطام الحادث وتسيير حركة السيارات و تم سحب الكثافات المرورية للمتجه من القاهرة إلى بنى سويف..                                          

تلقت غرفة عمليات الإدارة العامة للمرور، بلاغًا من غرفة النجدة بوقوع حوادث مرورية فى طريق أسيوط الصحراوى و الكريمات، وبدوره أمر اللواء عادل زكى، مساعد الوزير للمرور، بانتقال رجال المرور إلى المكان ليتم إزالة حطام الحوادث، وإعادة الحركة المرورية لطبيعتها مرة أخرى

من جانبه قال الخبير الأمنى، اللواء مدحت قريطم، مساعد الوزير للشرطة المتخصصة الأسبق، أنه على قائدى المركبات الانتباه إلى ألا يكون ضغط الإطار الخاص بالسيارات عاليًا أو منخفضًا، لأنه يسبب انفجاره أثناء القيادة وانقلاب السيارة، حيث إن معدل الاحتكاك كلما اقترب من الأرض يتسبب فى توليد طاقة أكثر بمجرد السير على الطرق وينفجر الإطار.

و أضاف قريطم، أن هناك عوامل تؤدى إلى وقوع الحوادث المرورية على الطرق ناتجة عن انفجار الإطار منها انخفاض أو ارتفاع ضغط النفخ عن ضغط الإطارات الموصى به من قبل الشركة المصنعة، و ارتفاع درجة حرارة المحيط و القيادة بسرعات جنونية، وعدم الالتزام بالسرعات المقررة على الطرق.

و أكد اللواء مصطفى دوريش، مساعد الوزير للمرور، أنه يجب على قائدى السيارات تفادى تعرض الإطار الخاص بالسيارات للعديد من الصدمات منعا لوقوع الحوادث المرورية كما أن كثرة تخزين الإطارات فى أماكن رطبة أو مناخ مرتفع الحرارة يتسبب فى تلف الإطار، وتعرض السائق أثناء القيادة لانقلاب السيارات.

و أشار اللواء دوريش، أن عدم مناوبة الإطارات بالسيارات بشكل دائم، حيث يوصى بتبديل أماكن الإطارات بعضها البعض كل 15 ألف كم و عدم معايرة ضغط الهواء وخاصة قبل السفر لمسافات طويلة، وعدم تحريك السيارة التى تتعرض للتوقف وقت زمنى كبير دون الاستخدام.

و أستطرد مساعد الوزير للمرور، أنه لتفادى الحوادث المرورية يجب الانتباه إلى الصيانة الدورية للمركبات أثناء القيادة أعلى الطرق منعًا لزيف الدماء على الإسفلت والتى يندرج تحتها إطارات السيارات، وفحص المركبة والفرامل واتزان السيارة والإضاءة فى توقيتات محددة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تنسيق القبول بالثانوي العام والفني لمحافظة أسيوط 210 والتمريض 230

قال عماد الدين محمود مدير إدارة التعليم الثانوى بمديرية التربية والتعليم بمحافظة أسيوط، إنه تم الانتهاء من تحديد  الحد الأدنى للقبول بال...