الجمعة، 16 يونيو 2017

صحافة المواطن ’’ كرامة المعلم ’’ بالصور.. تصحيح امتحانات الثانوية العامة في طرقات المدارس بقطاع أسيوط .. الاستراحات غير مجهزة ودورات المياه غير آدمية والمراوح معطلة





رغم أن الأمر يتعلق بمستقبل طلاب يعلقون آمالهم وأحلامهم على الحالة التي يتعايش فيها المصحح مع أوراق الإجابة التي يمكن أن تصعد به إلى كليات القمة أو تهوي به في القاع وتضيع كل أحلامه وأماله، لكن ظروف تصحيح أوراق الطلاب قد تؤدي إلى كارثة لا محالة.

عدسة "المواطن" رصدت الظروف الصعبة التي يعيشها مصححي امتحانات الثانوية العامة بقطاع أسيوط والتي تشهد حالة من التردي سواء من ناحية ظروف التصحيح أو الإقامة والمعيشة والتي يمكن أن ينتج عنها العديد من الأخطاء الغير مقصودة ويمكن ان تتسبب في ضياع مستقبل الطلاب وضياع خططه وأحلامه.

اشتكى عدد من القائمين على أعمال التصحيح بقطاع أسيوط من الظروف التي يعيشونها حيث أكدوا أنهم يعملون على مصلحة الطالب أولا وأخيرا ويحاولون قدر الإمكان إعطاء الطلاب ما يستحقون، وإذا قدم الطالب إجابة مختلفة عن نموزج الإجابة وتتشابه مع النموذج نعطيه الدرجة كاملة، ولكن ظروف التصحيح لا تتلاءم مع قدر وقيمة المعلم، الذين يعيشون ظروف صعبة حيث لا توجد مراوح كافيه والبعض يقوم بالتصحيح في الطرقات في ظل درجات حرارة مرتفعة للغاية خاصة في شهر رمضان المعظم".

كما اشتكى مصححو امتحانات الثانوية العامة، من سوء الاستراحات المخصصة لهم بمحافظة أسيوط، مؤكدين أنها لا تليق بمعلم ولا يمكن أن يعيشوا فها في ظل ظروف الصيام وارتفاع درجات الحرارة حيث أن الاستراحات غير مجهزة، وحالتها سيئة للغاية بالإضافة إلى أن دورات المياه غير آدمية، ليس هذا فحسب بل إن معظم المراوح ومبردات المياه معظمها معطلة.

ويؤكد أحمد س." رغم الظروف الصعبة التي نعيشها سواء من ناحية الاستراحات أو ظروف التصحيح ولكن ليس لنا خيار، فهذه ظروف وجدنا أنفسنا بها، ونحاول أن نؤدي عملنا قدر الإمكان دون أن نضيع حق الطالب، عدد الساعات التي نعمل بها تصل إلى 7 ساعات يوميًا وكل معلم يقوم بتصحيح سؤال واحد بـ 200 ورقة ولذلك نعيش في ضغط شديد والخطأ وارد وفي حالة الخطأ لن يرحمنا أحد.

وطالب أولياء الأمور والمعلمون الذين التقينا بهم توفير ظروف طبيعية وأجواء مريحة للمصححين حرصا على مستقبل الطلاب وعدم ضياع مستقبلهم.

محمد حجى

هناك تعليق واحد:

  1. خلاصة القول هذا الوضع يعرفكم ميزانية التعليم اين تذهب ويعرفكم كمان مدى اهتمام الدولة بالمعلم الذي يعتبر اساس العملية التعليميه ويعرفكم المنظومة الادارية للتعليم أهم حاجه مكاتبهم نظيفة وهندامهم نظيف والجواب يبان من عنوانه.حسبنا الله ونعم الوكيل رضينا بالهم والهم موش راضي حتى يوفر اقل سبل المعيشة لنا كمعلمين

    ردحذف

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...