الخميس، 12 أكتوبر 2017

بالصور وزير الرى فى أسيوط فى زيارة مفاجئة لمناقشة مشكلات الرى بالمحافظة واستعداد المحافظة للسيول وتفقد أعمال إنشاء ممشى أهل مصر بالترعة الابراهيمية بتكلفة 5 مليون











شهد المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط الاجتماع الذي عقده الدكتور محمد عبدالعاطى وزير الرى والموارد المائية بالعاملين بمديرية الرى بأسيوط على هامش زيارته إلى محافظة أسيوط لتفقد أخر المستجدات بمشروع قناطر أسيوط الجديدة ومتابعة مخرات السيول على مستوى المحافظة.
حضر الإجتماع الدكتور عواد أحمد سكرتير عام مساعد محافظة أسيوط وجوزيف حلمي وكيل وزارة الرى بأسيوط والمهندس حسين جلال مدير الإدارة المركزية لمشروع قناطر أسيوط الجديدة وعدد من المهندسين والعاملين بمديرية الرى بمحافظة أسيوط.
تناول المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط والدكتور محمد عبدالعاطى وزير الرى والموارد المائية بعض المشكلات التى طرحها العاملين بالرى منها مشكلة تخصيص قطعة أرض لجمعية إسكان الرى لإنشاء مساكن خاصة بالرى عليها حيث وعد المحافظ بتشكيل لجنة لفحص الموضوع ودراسته.
كما شدد وزير الرى والموارد المائية خلال الإجتماع على إتخاذ إجراء سريع فى حالة حدوث تعديات على حرم النيل كما وعد بتوفير المعدات اللازمة لإزالة التعديات خلال الخطة المالية القادمة.
كما ناقش محافظ أسيوط تطهير مخرات السيول على مستوى المحافظة مشددا على إزالة أى تعديات على مجرى مخرات السيول وإنذار المواطنين بضرورة الإخلاء من منطقة مخرات السيول حتى لا تتعرض أرواحهم للخطر.
كما تفقد محافظ أسيوط ووزير الرى والموارد المائية أعمال إنشاء "ممشى أهل مصر" بشارع احمد حسن الباقوري بجوار كوبرى 25 يناير على البر الأيمن لترعة الابراهيمية بطول 600 متر يرافقهم المهندس شريف جميل كبير مهندسى مشروع ممشى أهل مصر.
استعرض المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط أعمال الإنشاء بممشى أهل مصر من حيث إتباع إجراءات السلامة والأمان وتوفير مقاعد مريحة بحيث يصبح متنفس للمواطنين بالمحافظة مشيرا إلى إنشاء توسعه للممشى على البر الأيسر من ترعة الإبراهيمية بطول 230 متر.
وقال المهندس جوزيف حلمى أن مشروع ممشى أهل مصر يأتى ضمن مشروع منزل كوبرى فيصل الذى يكلف 47 مليون جنيه مشيرا إلى أن اعمال الإنشاء بممشى أهل مصر على البر الأيمن من ترعة الإبراهيمية بدأت فى أغسطس 2017 بطول 600 متر وبتكلفة 5 مليون جنيه والذى يتوقع الإنتهاء من إنشاءه فى فبراير 2018م.
كما تابع محافظ أسيوط ووزير الرى والموارد المائية جولتهما بتفقد كورنيش النيل بجوار مديرية الأمن لإنشاء مدرج للمواطنين بطول 800 متر حتى مرسى أسيوط السياحى حيث طلب عمل مقايسات للمشروع لإعتمادها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...