الأحد، 10 ديسمبر 2017

بالصور تعرف على 10 قرارات أصدرها محافظ أسيوط الفاشل ولم تنفذ








مر على تولى المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط أكثر من عامين محافظا لها خلفا للواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط، وخلال العامين أصدر عدة قرارات منها ما تم تنفيذه ومنها ما لم يتم تنفيذه ومن بين هذه القرارات.



1- قرار المهندس ياسر الدسوقى بإزالة جميع الإشغالات من أمام المؤسسات التعليمية

كان محافظ أسيوط قد أصدر، تعليماته المشددة لرؤساء الأحياء والمراكز على مستوى المحافظة لإزالة جميع الإشغالات، والتعديات أمام المنشآت التعليمية والحكومية بمختلف قرى ومراكز المحافظة، والتنبيه على رؤساء الوحدات المحلية القروية لتحرير المحاضر الفورية للمخالفين، وذلك بناء على توصيات جلسات المجلس التنفيذى للمحافظة و التشديد على تكثيف حملات المتابعة الميدانية وحملات اليوم الواحد بالتنسيق مع ممثلى الصحة والطب البيطرى والرى والتموين لمتابعة إزالة جميع الإشغالات ومنع وجود الباعة الجائلين أمام المنشآت التعليمية والحكومية بالقرى والمراكز إلا أنه بالرغم من ذلك فهناك بعض المدارس كادت أن تغلق بسبب تكدس الباعة الجائلين أمامها، وأمام بعض الإدارات التعليمية.



2- محافظ أسيوط يقرر رفع الحواجز والجنازير والسلاسل من شوارع المدينة لإعاقتها حركة المرور

كان المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط قد أصدر قرارا و تعليمات واضحة بالإسراع فى رفع الحواجز الحديدية والسلاسل والجنازير والحواجز الخرسانية والاحجار نهائيا من شوارع المدينة تيسيرا للحركة المرورية فى الشارع الاسيوطى وتسهيلا على المارة من المواطنين، ورفع اللافتات الغير قانونية من شوارع المحافظة وتحرير محاضر للمخالفين، إلا أن الأمر زاد سوءا وكل صاحب عمارة أو محل تجارى يضع امامه الأحجار والجنازير والسلاسل لحجز مكان لسيارته.



3- منع أصحاب العربات الكارو من دخول المدينة ومصادرة سياراتهم حال تواجدهم ومخالفتهم القرار

أصدر، محافظ أسيوط، قرارا بمنع دخول «عربات الكارو» فى عدد من شوارع حى غرب وحى شرق، شملت شارع الجمهورية والهلالى والثورة والستين وشارع حسن الباقوري، وشوارع يسرى راغب، 23 يوليو، ميدان المحطة، الجيش، 26 يوليو، الجامعة، ونفق السلام ونفق الزهراء، وأكد أنه فى حال المخالفة يتم مصادرة العربة. وشدد المحافظ على حظر حمل «الكارو» القمامة والمفروزات، والسير داخل المدينة ومصادرة العربات التى تخالف ذلك القرار.مشددًا على منع سيرها بالشوارع الرئيسية مع وضع غرامة قيمتها 300 جنيه لاسترداد العربة بعد التحفظ عليها. إلا أن القرار لم ينفذ حتى الآن وما زالت عربات الكارو تتجول بشوارع المدينة ليل نهار وتتسبب فى زحام مرورى غير عادى بشوارع المدينة .



4- تخصيص شباك لذوى الاحتياجات الخاصة لتلقى الخدمة فى المديريات والإدارات الخدمية 

كان محافظ أسيوط قد وجه المديريات، والإدارات الخدمية بتخصيص شباك لذوى الاحتياجات الخاصة، والتأكد من عملها لتسهيل تقديم الخدمة لهم بعيدا عن الزحام، مطالبا بتقديم الخدمات المتاحة، ووضع حلول عاجلة لمشاكل ومتطلبات ذوى الاحتياجات الخاصة بالمحافظة للحصول على حقوقهم المشروعة.كما قرر المحافظ توفير كرسيين متحركين بديوان عام المحافظة لذوى الاحتياجات الخاصة لمساعدتهم فى التحرك داخل مبنى المخافظة والحصول على الخدمات المتاحة وهو ما نفاه ذوى الاحتياجات الخاصة أنفسهم مؤكدين أن هذا القرار لم يسر فى مصلحة حكومية ولا حتى المحافظة نفسها.



5- إزالة المطبات العشوائية من الطرق الرئيسية

قرر محافظ أسيوط، المهندس ياسر الدسوقى، إزالة جميع المطبات العشوائية غير القانونية القائمة على الطرق السريعة بنطاق مدن وقرى المحافظة.وقال الدسوقي، فى بيان حينها إنه سيتم إزالة المطبات العشوائية التى تؤثر بطريقة سلبية على حركة النقل والمواصلات، فضلا عن تسببها فى حدوث الكثير من الحوادث وتعريض حياة الكثيرين للخطر من خلال استبدال المطبات الإيجابية منها بمطبات صوتية مع مراعاة التخطيط العلمى فى تحديد أماكن هذه المطبات بالإضافة إلى وضع العلامات التحذيرية والإرشادية على الطريق. وبالرغم من ذلك فقد زادت المطبات العشوائية بشكل كبير وخاصة فى الطرق المؤدية للمراكز .



6- محافظ أسيوط: تفعيل قرارات حظر نقل المخلفات بدون ترخيص

كان المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط، أكد على ضرورة تفعيل القرارات الصادرة بحظر نقل المخلفات أو تجميعها دون ترخيص مسبق مصدرا تعليماته لرؤساء الأحياء والمراكز واللجان التطوعية المشاركة فى هذه المنظومة من الجمعيات والشباب باستمرار متابعة تنفيذ قرار التصدى لنقل المخلفات والمفروزات وأماكن تجميعها بالمحافظة والإبلاغ فورا عن أى مخالفات وبالرغم من هذا القرار وتنفيذه لعدة ايام فقط إلا أنه ما زالت هناك سيارات تنقل المفروزات بشوارع المدينة وقيام اصحاب العربات الكارو، والنباشين بجمع القمامة والمفروزات بشوارع المدينة .



7- محافظ أسيوط يوجه بتفعيل قرار حظر التدخين داخل المستشفيات

أصدر محافظ أسيوط، تعليماته المشددة بتفعيل قرار حظر التدخين داخل المستشفيات المركزية والإدارات والوحدات الصحية بقرى ومراكز المحافظة، وتوقيع غرامات وعقوبات على كل من يخالف التعليمات حفاظاً على صحة المرضى والمواطنين. وشدد محافظ أسيوط على تطبيق القانون بعدم التدخين داخل المستشفيات المركزية والوحدات الصحية وإلزام الجميع بتطبيق القانون، مشيرا إلى أنه سوف يتم توقيع عقوبات مالية وتأديبية على المخالفين، وذلك فى إطار تنفيذ قانون حظر التدخين فى الأماكن العامة لتعديهم على الحريات الشخصية والصحة العامة للأفراد كما شمل القرار منع الأطباء وهيئات التمريض والعاملين والمترددين عليها، منوها إلى أن التعليمات شملت إحالة كل المخالفين إلى الشئون القانونية سوا أكانوا من الأطباء أو هيئة التمريض أو المترددين على المستشفى، ولكن المستشفيات والوحدات الصحية لم تنفذ القرار ولو يوم واحد ولم نسمع عن احالة طبيب أو ممرض للتحقيق لهذا السبب .



8- نقل سوق العصارة من مركز الفتح إلى عرب العوامر بمركز أبنوب

أعلن المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط عن نقل سوق العصارة بمركز الفتح إلى السوق البديل بقرية عرب العوامر التابعة لمركز أبنوب بالتنسيق مع رئيس مركز أبنوب وأعضاء مجلس النواب وتجار السوق وذلك فى استجابة لشكوى الاهالى من السوق القديم وما ترتب عليه من تكدس وزحام مرورى بالمنطقة. جاء ذلك خلال ترأسه لاجتماع استعدادات نقل سوق العصارة الى المكان البديل بعرب العوامر بحضور المهندس محمد عبد الجليل سكرتير عام المحافظة والمهندسة نبيلة على محمود رئيس مركز الفتح والمهندس احمد عبد السلام رئيس مركز ابنوب والمهندس شريف بركات مستشار المحافظ لشئون الانتاج والثروة الحيوانية والنائب مرتضى العربى عضو مجلس النواب وبعض تجار سوق العصارة إلا أن التجار رفضوا التنفيذ برغم ما يسببه السوق من ازمة لسكان القرية لدرجة ان الطلاب والموظفين يتغيبون عن دراستهم ووظائفهم.



9- إمهال جميع مركبات التوك توك شهرا لإنهاء الترخيص وإلا سيتم السحب والمصادرة

أصدر الهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط، قرارا منذ 3 شهور بالبدء فى حملات مكثفة ومستمرة لحصر وترخيص مركبات التوك توك بقرى ومراكز المحافظة بالتنسيق مع إدارة مرور أسيوط وتقديم التسهيلات اللازمة لهم للترخيص والالتزام بالضوابط واللوائح المنظمة لذلك مشددًا على توقيع عقوبات رادعة للمخالفين وسحب المركبات التى لم يتم ترخيصها.

وقال المهندس محمد عبد الجليل النجار سكرتير عام المحافظة فى بيان إن محافظ أسيوط عقد عدة اجتماعات مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء ومسئولى المرور لوضع آليات واضحة لترخيص التوك توك ووضع خطة زمنية للتنفيذ وأعطى مهلة حتى نهاية شهر أكتوبر لحصر جميع مركبات التوك توك وإعداد تقرير بأعداد المركبات التى تم ترخيصها والتى تم مصادرتها للتأكد من سير عملية الترخيص دون توقف أو تأخر.ولكن بالرغم من انتهاء المهلة المقررة ما زال أكثر من ثلاثة أرباع مركبات التوك توك لم يتم ترخيصها حتى الآن.

هيثم البدرى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...