الثلاثاء، 24 أبريل 2018

بالصور ضبط أخطر نصابة باسيوط تنصب على المواطنين بدولارات مغطاة بمادة سوداء


تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة أمس من ضبط إحدى السيدات لقيامها بالنصب والاحتيال من خلال زعمها بامتلاك آلاف الدولارات المغطاة بمادة سوداء ترغب فى ترويجها داخل البلاد.
وورد للإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من المواطن و"ائل م. ع"، مقيم بمحافظة أسيوط بلاغا بتعرفه على إحدى السيدات تدعى نادية، والتى زعمت له ملكيتها مبلغ (150) ألف دولار مغطاة بمادة سوداء تم إدخالها للبلاد بطريقة غير شرعية وطلبت منه ترويجها على أنها دولارات أمريكية صحيحة مقابل حصوله على عمولة مالية.
بالبحث والتحرى أسفرت جهود إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير عن قيام المدعوة "نادية ف. ع" باستغلال طبيعة عملها كسمسارة لتأجير الشقق المفروشة وتردد العديد من المغتربين عليها لاستئجار شقق، حيث زعمت أن لــديها آلاف الدولارات تـم إدخالها للبـلاد بطريقــة غــير شرعية بعـد تغطيتهـا بمــادة ســوداء لإخفــاء مـاهيتهـا وترغب فى ترويجها بالبلاد بعد إزالة المادة السوداء التى عليها والتى تحتاج إلى بعض المواد الكيميائية غالية الثمن، ثم تقوم بالاستيلاء على مبالغ مالية من ضحاياهـا بعـد إعطائهم كميات من تلك الأوراق السوداء لترويجها بمعرفتهم، عقب إقناعهم أنها دولارات صحيحة.
عقب تقنين الإجراءات وإعداد الأكمنة تم ضبطها حال تقابلها مع المُبلغ وبــحوزتها 5 ورقات سوداء مقصوصة فى حجم الورقة فئة المائة دولار، وهاتفى محمول، و3 شرائح هاتف محمول تستخدمها فى الاتصال بضحاياها.
وبفحص الهاتفين بحوزتها تبين أنهما محملان بالآتى: مقاطع فيديو لخزائن حديدية بداخلها كمية كبيرة من الأوراق السوداء المقصوصة فى حجم الــــورقة الماليـــة فئة المائة دولار وعمليات تحويلها إلى دولارات صحيحة بواسطة مواد كيميائية إضافة لمقاطع فيديو لعملية تنقيب وهمية بمقبرة أثرية والعثور على تماثيل فرعونية أثرية باستخدام سائل الزئبق الأحمر تستخدمها المتهمة فى الاحتيال على ضحاياها، فضلا عن محادثات على أحد برامج التواصل الاجتماعى بينها وبين بعض ضحاياها تأكد نشاطها الإجرامى.
وبمواجهتها أقرت بنشاطها الإجرامى على النحو المشار إليه.
تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.
احمد يحيى
محمد الديسطى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق