الثلاثاء، 12 يونيو 2018

بالصور كوبتك أورفانز تقيم حفل إفطار لـ 700 فتاة بمشروع ابنتي الغالية بالفندق العائم توت بأسيوط





نظمت اليوم هيئة كوبتك أورفانز حفلا أفطار جماعي لـ 700 فتاه بمشروع ابنتي الغالية بأسيوط بالفندق العائم توت بحضور بعض القيادات التنفيذية والدينية والشئون الاجتماعية. 

وقالت عايدة عبده مسئول المشروع بهيئة كوبتك أورفانز بأسيوط أن مشروع ابنتي الغالية يقوم على مشاركة "الأخت الكبرى"، وهي فتاة في مرحلة التعليم الجامعي، مع "الأخت الصغيرة" وهي فتاة في مرحلة التعليم الابتدائي- عادة ما تكون أكثر عرضه للتسرب من المدرسة، في العديد من الأنشطة التي تحسن من المستوى التعليمي للأخت الصغيرة وتساعدها على الاستمرارية في التعليم وعدم التسرب من المدرسة، بل وتعلم القيم الحياتية التي تساعد على تطورها الشخصي والدراسي. ويستهدف المشروع في أسيوط 700 فتاه من الجمعيات الشريكة في أسيوط 

وأضافت بدا مشروع ابنتي الغالية في أسيوط في شهر نوفمبر 2017 يستهدف 3 محافظات وهي القاهرة وأسيوط وقنا ويهدف إلى تمكين الفتيات الأكثر عرضة لخطر التسرب من التعليم للتغلب على العقبات التي تعوق استمرارهن فى التعليم وإعدادهن بالمهارات الحياتية ليكونوا صانعى التغيير في مجتمعاتهن ويستهدف المشروع 1500 من الفتيات والشابات للمشاركة كمستهدف مباشر و3000 كمستهدف غير مباشر ونجاح مصر كأمة يعتمد على السلام المجتمعي وتعليم أمهات المستقبل.

وجدير بالذكر ان كوبتك أورفانز هيئة دولية تنموية مشهرة في مصر وأسستها المهندسة نرمين رياض وهي هيئة حاصلة على جوائز عديدة وتهدف الي إطلاق العنان للقدرات الكامنة التي وهبها الله للأطفال المهمشين وتساعدهم على كسر حلقة الفقر ليصبحوا قادة مجتمعاتهم المحلية.

مدحت عرابى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

بالصور العثور على طفل رضيع على الرصيف امام الناحل باسيوط

السلام عليكم الطفل ده كان موجود ع الرصيف اللي ف وش الناحل في اسيوط  وكان متساب لوحده ف البرد بالليل وكان موجود تحطه الباطنيه دي و...