السبت، 9 يونيو 2018

بالصور.. مكبرات مساجد منقباد تحذر الأسايطة من زيت الطعام المسموم ’’ نعمه ’’ .. إعدام الزيوت الفاسدة بديروط.. وضبط كميات جديدة فى منفلوط والفتح








الزيت فيه سم قاتل هكذا رددت مكبرات الصوت بالمساجد فى منقباد والمسئولين على موائد إفطار 5 نجوم الرغبة في تحقيق الثراء السريع، وجمع أموال بطرق غير مشروعة، دفعتهم إلى غش السلع الغذائية على حساب صحة المواطنين ومنها غش الزيوت بعد أن أضافوا عليه بعض المواد الكيميائية لتغيير لونها وللأسف هنا كانت الكارثة أن أحد الزيوت المتداولة فى السوق والمعروفة جماهيرياً فى متاجر التموين الذى وزع على الأهالى بقرية منقباد والذى إصاب أهالى القرية بالذعر والهلع  بعد أن رددت ميكروفونات المساجد بأن هذا الزيت المعروف يحتوى على مواد سامة ورائحة الجاز في زيت الطعام التمويني، لمن صرف الحصة التموينية هذا الشهر ومع أول استعمال للزيت فوجئوا بوجود رائحة فجة من الجاز وهو ما تسبب في فساد طعامهم، وردوا الزيت مرة أخرى للبقالين التموينين واتهامهم بالتلاعب .
حيث قال ( أ .ع.أ ) بقال تموينى : أننا إكتشفنا أن الحصة بالكامل والموردة لقرية منقباد من أحد أنواع زيوت الطعام المعروفة وجاءت كلها سيئة ومخلوطة بمادة غريبة وتبين أن الحصة كلها من مصنع تعبئة الزيت بالزقازيق ، وفوجئت بأن المواطنين تعيد لي كميات الزيت التي تم صرفها لهم هذا الشهر ويقولوا الزيت فيه جاز .
وقال مصطفى شوقى : كالعادة حضرت لى الوالدة السحور لى وكنا أنا وأخى وكانت وجبة خفيفة بعض من الجبن وضع عليه قليل من الزيت وبعد تناول السحور لأجد نفسى فى المستشفى أنا وأخى وقام الأطباء بعمل غسيل معدة لنا بسبب هذا الزيت كما ناشد مصطفى وزير التموين ومحافظ أسيوط والسكرتير العام التحقيق فى الواقعة وإحالة المسئولين عن شركة الزيت المعروفة للنيابة العامة .

محمد هادى
------------------------------------------------------------
صرح العميد علاء عبد الجابر رئيس مركز ومدينة ديروط بانه تم اعدام9960 زجاجة زيت غير مطابقة للمواصفات بمركز ديروط بناء علي قرار النيابة العامة في المحضر رقم696 ا د ديروط لسنه 2018 باعدام إحراز الزيوت المضبوطة وإعداد تقرير ومحضر بإجرءات الاعدام.


أضاف انه تم تشكيل لجنة مكونة من المهندس مصطفي فتحي مساعد رئيس المدينة وكامل عبد الباسط مدير ادارة التموين وأحمد حسن احمد وصابرين احمد حسن مراقبي الاغذية بصحة ديروط وزاهر محمد سرحان رئيس الرقابة التموينية وسيد حسن سعد محمد سليم مفتيشي تموين والاستعانة بمعدات وآلات مجلس المدينة تم الاعدام بمعرفة اللجنة السابقة بالطرق الصحيحة .


من ناحية أخرى صرح محمد إسماعيل وكيل وزارة التموين بالمحافظة بأن الحملات التموينية مستمرة لضبط الزيوت الفاسدة قبل تسربها للأسواق بناء على توجيهات المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط وأنه جارى إعدام كميات أخرى بمركزى منفلوط والفتح مشيرا إلى أن الكميات المضبوطة بلغت نحو 10 آلاف زجاجة من تشغيلة واحدة مع اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المتسببين.   

احمد عمر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق