الجمعة، 27 يوليو 2018

مستشفى الاطفال الجامعى باسيوط ترد فى بيان رسمى على واقعه بتر ذراع طفل ’’ حالة الطفل تطورت وقمنا ببتر ذراعه لتحسن حالته ’’ .. ووالد الطفل يحرر محضر ضد المستشفى


حرر والد الطفل محمد علي محمد الرضيع ذي الستة أشهر، الذي أصيب بغرغرينا نتج عنها بتر في اليد اليمنى بعد حدوث مضاعفات وقصور طبي لحالته بمستشفى أسيوط الجامعي، محضرا بقسم شرطة أول أسيوط لإثبات الحالة وتوجيه اتهام مباشر لإدارة مستشفى أسيوط الجامعى بالتسبب فيما حدث لنجله.

وتلقى اللواء جمال شكر مدير أمن أسيوط إخطارا من مأمور مركز شرطة قسم أول أسيوط يفيد حضور علي محمد والد الطفل محمد لتقديم بلاغ ضد إدارة مستشفى أسيوط الجامعى بالتسبب بالإهمال الطبي والقصور في المتابعة لحالة نجله وإصابته بالتهابات شديدة في ذراعه نتيجة تركيب "كانيولا خطأ" ما أدى إلى حدوث احمرار وغرغرينا تسببت في النهاية في بتر ذراعه، وقدم المستندات الدالة على دخول نجله المستشفى 10 يوليو الجارى بسبب سخونة ونزلة معوية.

وأضاف والد الطفل في البلاغ أنه فوجئ باحمرار في ذراع الطفل عقب محاولة أحد الممرضين تركيب كانيولا في الوريد بالذراع اليمنى ولكن المستشفى احتجزته 4 أيام وصرحت بخروجه قبل أن يتم معالجته، ما أدى إلى تهيج اليد وزيادة الالتهاب في اليد اليمنى بالكامل وفور دخوله المستشفى مرة أخرى بعد أن ساءت الحالة قرر الأطباء بتر الذراع دون محاولة إنقاذه.

وتحرر المحضر رقم 4595 أول أسيوط بالواقعة، وتم العرض على النيابة، والتي كلفت بمتابعة الموضوع وكشف ملابسات الواقعة وضبط المتسببين في الحادث وخاطبت الجهات المختصة بالمستشفى الجامعى. 

وأصدرت مستشفى أسيوط الجامعى بيانا أشارت فيه لإحالة الموضوع للتحقيق بواسطة لجنة متخصصة من الأساتذة من تخصصات مختلفة بالمستشفيات الجامعة وسوف يتم الإعلان فور انتهاء التحقيق.

الجدير ذكره أن حالة من الاستياء والتذمر سادت بين عدد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعى بعدما تداولوا صورا أولية ليد الطفل قبل بترها وأخرى بعد البتر مسددين الاتهامات بالإهمال والقصور الطبي من قبل مستشفى جامعة أسيوط، ما أدى إلى بتر ذراع الطفل رغم دخوله المستشفى بسبب نزلة شعبية وسخونة.
صحافة المواطن ’’ نقابة الاهمال .. اطباء اسيوط ’’ بالصور والفيديو الاهمال فى مستشفى القصر العينى باسيوط يتسبب فى بتر ذراع طفل بسبب تركيب حقنة بالخطأ

ايمان عمار

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

بالصور استغاثة أطفال بمدرسة الوحده العربيه الابتدائيه باسيوط من حمامات المدرسة

حمامات مدرسة الوحده العربيه الابتدائيه أسيوط شارع المحافظه استغاثة أطفال ارجو الاهتما...