الجمعة، 3 أغسطس 2018

بالفيديو وفاة مريض بوحدة الغسيل الكلوي في مستشفى الغنايم بأسيوط .. ووكيل صحة اسيوط ’’ المريض يعانى من مشاكل مرضية وتطورت حالته وتوفى داخل المستشفى ’’



شهد مستشفى الغنايم المركزي بأسيوط احتجاجات من قبل عدد من الأهالي، عقب وفاة مريض بوحدة الغسيل الكلوي يدعى "أبوبكر. ع"، أثناء تلقيه العلاج. وعلى الفور انتقل ضباط مباحث مركز شرطة الغنايم إلى مقر المستشفى، ونجح في تهدئة المواطنين، والتواصل مع قيادات مديرية الصحة بأسيوط لإغلاق وحدة الغسيل الكلوي بالمستشفى، بسبب ضعف كفاءتها، وتحويل السيدات إلى مستشفي صدفا العام والرجال إلى مستشفي الإيمان العام بأسيوط. وقال مصدر طبي بالمستشفى، إن وحدة الغسيل الكلوي تعاني من تهالك الأجهزة الطبية ونقص الإمكانيات، ما يسبب معاناة كبيرة لمرضى الفشل الكلوي.
------------------------------------------
أعلنت مؤسسة "مصر الخير" عن تبرعها بالأجهزة اللازمة لوحدة الغسيل الكلوى فى مستشفى الغنايم، وذلك فى استجابة لبرنامج "صباح دريم"، بعد واقعة احتجاجات الأهالى عقب وفاة مريض بالوحدة أثناء تلقيه العلاج. 

وقالت أمل مبدى، رئيس قطاع تنمية الموارد البشرية بمؤسسة "مصر الخير"، فى تصريحات للإعلامية قصواء الخلالى عبر برنامجها "صباح دريم" المذاع على شاشة قناة "دريم"، إن المؤسسة على استعداد لعمل زيارة للوحدة للتعرف على احتياجاتها وتزويدها بما يلزم لتعمل على أقصى كفاءة ممكنة، وذلك بعد موافقة وزارة الصحة. 

من جانبه، رحب محمد زين الدين حافظ، وكيل وزارة الصحة بأسيوط، باستجابة مؤسسة مصر الخير، مشيدًا بدورها الدائم فى دعم قطاع الصحة، مؤكدًا أنه سيكون على تواصل مع مسئولى المؤسسة الخيرية. 

كان وكيل وزارة الصحة بأسيوط قد أوضح فى تصريحات لبرنامج "صباح دريم"، أن وحدة الغسيل الكلوى بمستشفى الغنايم يتوافر بها 11 جهاز غسيل كلوى، وتخدم 46 مريضًا بصفة دورية فى 3 دورات يومية مختلفة. 


وأشار وكيل وزارة الصحة إلى أن هناك 3 أجهزة فقط بالوحدة هى ما تحتاج إلى تغيير خلال الفترة المقبلة رغم عملها بصورة جيدة إلى حد ما، مشيرًا إلى وجود أطباء متخصصين للإشراف على مدى جاهزية أجهزة الغسيل الكلوى وفى حالة وجود أى إهمال أو تقصير فإن العقاب يكون شديدًا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

بالصور استغاثة أطفال بمدرسة الوحده العربيه الابتدائيه باسيوط من حمامات المدرسة

حمامات مدرسة الوحده العربيه الابتدائيه أسيوط شارع المحافظه استغاثة أطفال ارجو الاهتما...