الأربعاء، 7 نوفمبر 2018

آمنة نصير ’’ نائبة اسيوط وصاحبة مشروع حظر النقاب ’’ .. النقاب ليس من الإسلام.. "اللي عايزة تلبسه في بيتها حرة"


أشادت الدكتورة آمنة نصير، أستاذ العقيدة والفلسفة بجامعة الأزهر، عضو مجلس النواب، بمشروع القانون المقدم للبرلمان، بحظر ارتداء النقاب داخل المؤسسات الحكومية والعامة.

وقالت في تصريح لـ"مصراوي"، أمس الأحد، إن النقاب ليس من التشريع الإسلامي، بل هو عادة يهودية، كانت في القبائل العربية قبل الإسلام، وجاء الإسلام ولم يفرضه ولم يرفضه، مشيرة إلى أن عدم رفضه جعل بعض الفقهاء يؤيدون وجوده رغم أنه فضيلة تحمي المرأة من النظرة.

وأشارت إلى أن الإسلام قرر غض البصر في قوله تعالى: "قل للمؤمنين يغضوا من أبصارهم"، ولو شاء الحق أن يقرر النقاب لقال تعالى: "وليضربن بخمرهن على وجوههن بدلًا من جيوبهن"، وإنما كانت الروشتة الإسلامية للفضيلة، وللعفة ولسلامة المجتمع هي غض البصر".

وقالت عضو مجلس النواب: "أرحب بمنع النقاب، لأن مشاكله واستخدامه في بعض الجرائم يؤكد عدم الحاجة له في هذا الزمان"، مضيفة: "أتمنى منعه نهائيًا واللي عاوزة تلبسه في بيتها حرة، لكن لا تفرضه على المجتمع".

وتقدمت غادة عجمي، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، بمشروع قانون لحظر ارتداء النقاب داخل الأماكن العامة، او دفع غرامة قيمتها 1000 جنيه.​

محمود مصطفى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...