الأحد، 29 مايو 2011

الشرطة العسكرية تؤمن امتحانات الأزهر بالجامعة التى تبدأ 18 يونيو والمعاهد الأزهرية التى تبدأ 8 يونيو


أكد العميد محمود صبيحة، مستشار شيخ الأزهر، ومدير عام أمن الأزهر، أنه تم عقد لقاء مع قيادات وزارة الداخلية لبحث سبل تأمين لجان الامتحانات بالجامعة التى تبدأ 18 يونيو والمعاهد الأزهرية التى تبدأ 8 يونيو، وكشف صبيحة عن استطلاع للرأى أجرى بين طلاب الجامعة تبين رفضهم لوجود أى ضابط شرطة داخل الحرم الجامعى وهو ما أدى إلى مخاطبة الشرطة العسكرية لتأمين الامتحانات.

وأوضح صبيحة أنه تم الاتفاق مع وزارة الداخلية على تأمين لجان الامتحانات بالكليات التابعة لجامعة الأزهر الشريف بالقاهرة والدارسة والوجه البحرى والوجه القبلى، والتأمين الإطفائى بتوفير عربة مطافى بمقر جامعة الأزهر بمدينة نصر والدارسة بشارع الأزهر، وعمل دوريات متحركة وثابتة خارج الجامعة مع توضيح أسلوب الاتصال بهم وذلك بتوفير جهاز لاسلكى للربط مع مسئول الأمن ووزارة الداخلية.


وأضاف أنه سيتم تأمين لجان الامتحانات من خارج الكليات بجامعة الأزهر الشريف بالقاهرة، ويتم إرسال خطابات للسادة مديرى الأمن بالوجه البحرى والقبلى لاتخاذ إجراءات التأمين للامتحانات.


مضيفا أنه بالنسبة لتأمين المعاهد الأزهرية تم الاتفاق مع الداخلية على تأمين مقار الكنترولات للشهادات الإعدادية والثانوية الأزهرية وأماكنها، وتأمين لجان الامتحانات ونقل الأسئلة لمقارها وكذلك تأمين وصول أوراق الإجابة إلى الكنترولات.


كما تم الاتفاق على تعيين الخدمات اللازمة بالكنترولات للشهادة الإعدادية والابتدائى والثانوى، وفقا للكشف المرفق بأماكن المعاهد التابعة للمعاهد الأزهرية، وإرسال خطابات تنسيق مع مديريات الأمن لتوفير الخدمات اللازمة بالفروع للمعاهد الأزهرية بالمحافظات، وناشد صبيحة الأهالى بإقامة لجان شعبية، وذلك من أجل الحفاظ على سير عملية الامتحانات وتوفير الهدوء التركيز للطلاب، مؤكدا أنه يراهن على السلوك الطيب من أبناء الأزهر وأن تمر مرحلة الامتحانات بهدوء.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...