الأحد، 29 مايو 2011

تصحيح عينة عاجلة من امتحان الثانوية التجارية


تجمع العشرات من طلاب الثانوية الفنية التجارية أمام مقر وزارة التربية والتعليم احتجاجا على ما سموه خروج أسئلة اليوم الثانى من امتحانات دبلوم التجارة عن المقرر الذى درسوه خلال العام الدراسى.

وفى الوقت نفسه تعهد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم بتصحيح عينة عاجلة من أوراق إجابة طلاب التجارى لبيان مدى صحة شكاواهم، مؤكدا أن الوزارة ستراعى ذلك أثناء التصحيح.

جاءت معظم شكاوى الطلاب من أسئلة مادتى القانون المدنى وأعمال الوساطة، حيث أكدوا أن الأسئلة لم تأت متطابقة مع نماذج الوزارة التى طلب منهم المعلمون التركيز عليها، ودعا الطلاب الوزارة إلى مراعاتهم فى أعمال التصحيح، لأنهم لم يتسلموا كتب إلا بقدوم النصف الدراسى الثانى، كما أن العديد من المدارس التجارية لم تتسلم الكتب من الأصل واستبدلتها بملازم وأسطوانات.

وتقدم الطلب بشكوى مكتوبة لمكتب خدمة المواطنين بالوزارة وجمعوا توقيعاتهم مع الشكوى.

وفى السياق نفسه أكد مصدر مسئول بالتعليم أن قطاع التعليم الفنى سيصحح عينة عاجلة من المواد التى اشتكى منها الطلاب، تمهيدا لاتخاذ قرار بتوزيع درجات الأسئلة التى خرجت عن المنهج على بقية الأسئلة التى قام الطلاب بحلها مراعاة لهم.

وقال المصدر إن غرفة العمليات المشرفة على امتحان الدبلومات تلقت نفس الشكاوى من عدد من المحافظات وأبرزها محافظة الدقهلية، مضيفا أن نتيجة العينة العاجلة هى التى ستحدد قرار الوزارة وفقا للضوابط المعمول بها فى هذه الحالات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...