الأحد، 29 مايو 2011

الدكتور عمرو عزت سلامة وزير التعليم العالى :: زيادة أعداد المقبولين بالجامعات الحكومية للعام الدراسى الجديد 2011/2012، وتخفيض نسبة المقبولين من الثانوية العامة فى برامج التعليم المفتوح ووضع حد أدنى وأقصى للمكافآت التى تحصل عليها القيادات فى الجامعات والوزارة



قرر الدكتور عمرو عزت سلامة وزير التعليم العالى، زيادة أعداد المقبولين بالجامعات الحكومية للعام الدراسى الجديد 2011/2012، وتخفيض نسبة المقبولين من الثانوية العامة فى برامج التعليم المفتوح.

وقال الوزير فى تصريحات صحفية اليوم الأحد، إن الزيادة ستأتى لتحقيق التوزان، بعد إلغاء نظام الانتساب الموجه، الذى كان يدخله 30% من المقبولين كل عام، مشيرا إلى أن هذه الزيادة لن تنطبق على كليات الطب، وأن أعداد المقبول بها ستكون وفقا لآخر عام دراسى قبل سنة الفراغ.


وشكل سلامة لجنة لحصر جميع المكافآت التى تحصل عليها القيادات فى الجامعات والوزارة، مع وضع قواعد واضحة للحد الأدنى والأقصى لهذه المكافآت.


وأشار الوزير إلى أن اللجنة بدأت فى وضع لائحة موحدة لمكافآت الصناديق والوحدات ذات الطابع الخاص، وأبرزها التعليم المفتوح، للقضاء على المكافآت التى تصل إلى الملايين لبعض القيادات الجامعية سنويا، نتيجة للوائح المعمول بها حاليا، وأضاف أنه سيتم إعادة تشكيل لجان ترقيات اعضاء هيئة التدريس.


وكانت وزارة التعليم العالى اعتمدت فى السنوات الماضية سياسة تخفيض أعداد المقبولين فى نظام الانتظام، ضمن توجه الدولة لتقليص أعداد المقبولين فى التعليم المجانى، وتوجيه نسبة تصل إلى 30 % من خريجى الثانوية العامة إلى التعليم الخاص والبرامج المتميزة والتعليم المتفوح، قبل أن يتم إلغاء نظام الانتساب الموجة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...