الثلاثاء، 6 سبتمبر 2011

أحمد عوض، مدير عام بوزارة الآثار فى محافظة أسيوط ينوى الترشح لرئاسة الجمهورية ويعد بتحويل مصر لدولة عظمى فى 6 سنوات ووعد بأنشاء جيش عربى موحد الصفوف





قرر أحمد عوض، مدير عام بوزارة الآثار فى محافظة أسيوط، الترشح للرئاسة معللا ذلك بأنه لا يرى أحدا من المرشحين المحتملين يصلح رئيسا، كما أن الترشح للرئاسة واجب وطنى مثله فى ذلك مثل الخدمة العسكرية تماما، مؤكدا أنه سيضع مصر فى مصاف الدول العظمى خلال 6 سنوات.

قال عوض، البالغ من العمر 48 عاما، إنه سيجعل جميع محافظات الصعيد مزارا سياحيا بدلا من إهمال بعضها المتعمد خصوصا فى مجال السياحة وأنه سيعمل على تحقيق الاكتفاء الذاتى من المحاصيل الزراعية وسيكون هناك مجال للتصدير، بالإضافة إلى وضع اتفاقيات تعاون عربية ملزمة لإنشاء سوق عربية مشتركة وجيش عربى مشترك وتوحيد صفوف العمل العربى مع العمل على تطوير الصناعة المصرية فى شتى المجالات.


وفى تصريحاته، قال عوض:

«أنا من مركز صدفا بأسيوط وكنت سأترشح لمجلس شعب 2010 ولكن معارضتى لنظام مبارك جعلتنى أرفض المشاركة فى انتخابات كان الكثير يعلم نهايتها لأننى كنت أعلم أن النظام البائد سيلوثنى إذا ما ترشحت».

وعن دوافع خوضه المنافسة على المنصب الرفيع، قال: «مع احترامى للجميع لا أرى بينهم من يستطيع تحمل تلك الأمانة»، داعيا إلى أن يستمر المجلس العسكرى لمدة 4 سنوات لحاجة البلاد إلى الاستقرار والتنمية على الرغم من أن ذلك يمثل عبئا على المجلس العسكرى إلا أنه هو الأفضل.

وعن برنامجه الانتخابى، أوضح أنه سيقوم بتقسيم مصر إلى ثلاثة أجزاء مستقلة، هى منطقة الدلتا والقاهرة والصعيد ثم يقوم بنقل الوزارات ومقر الحكم إلى الصعيد والدلتا حيث بدأت الحضارة المصرية، والعمل على وضع مصر خلال 6 أعوام فى قائمة الدول العظمى فى العالم وتوسيع النشاط الزراعى وتنشيط الصناعة واستصلاح جميع ما يمكن استصلاحه من الأرضى الصحراوية المصرية للزراعة وإعطاء كل دارسى كليات ودبلومات الزراعة 7 أفدنة لاستصلاحها تحصل الدولة منه على 50 % من إنتاجه لمدة عشر سنوات.

أما عن الصناعة فقال: «سنقوم بتطبيق تجارب الصناعة الأوروبية ولكن سيكون الجيش هو المشرف على تلك المصانع حتى يتكون عند المصرى ثقافة العمل الصناعى وستكون المصانع فى جميع محافظات الجمهورية وسيتدرب بها جميع طلاب الكليات والدبلومات الصناعية، وبذلك خلال 4 سنوات سنوفر نحو 4 ملايين فرصة عمل جديدة، وأشكر المجلس العسكرى والدكتور شرف على الاستجابة لأفكار العالم أحمد زويل وأتمنى ذلك فى جميع المجالات للنهضة بمصر».


وأضاف ايضا انه سوف يبرم عقود واتفاقيات مع الدول العربية الشقيقة والاجنبية فى مجال الصناعة والتجارة  فيما ينفع مصر و يفيدها وليس للمصلحة الشخصية ووعد ايضا بأنشاء جيش عربى موحد الصفوف .

وفى نهاية حديثة ناشد الأستاذ احمد عوض المجلس العسكرى الى البقاء فى الحكم لمدة 4 سنين معللا ذلك بان مصر فى وضع غير مستقر و ان المجلس العسكرى هو افضل من يقوم الأن بالضبط والربط .
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...