الأربعاء، 29 فبراير 2012

محافظة أسيوط تبدأ الأسبوع المقبل فى اتخاذ خطوات أولية في إحياء مشروع البتلو بالتأمين على عجول البتلو بمعرفة مديري الطب البيطري

تبدأ محافظة أسيوط الأسبوع المقبل فى اتخاذ خطوات أولية في إحياء مشروع البتلو بالتأمين على عجول البتلو بمعرفة مديري الطب البيطري.

صرح بذلك الدكتور قدري عبدالوهاب، مدير عام الطب البيطري بالمحافظة. وقال: إن التأمين على العجول حديثة الولادة سوف يتم على مرحلتين تبدأ بقيام المزارعين ومربى العجول بتقديم طلباتهم للتأمين على الرؤوس المملوكة لهم.


أوضح عبدالوهاب أن فرق بيطرية من كل إدارة على مستوى جميع المراكز والقرى بالمحافظة تقوم بعمل حصر كامل لهذه العجول، ويقوم بنك التنمية والائتمان الزراعي بالمحافظة بمنح المربى قرض مدعم كمرحلة أولى 2500 جنيه، ويليها مرحلة تقدير ثمن للعجل التي يقدرها الأطباء البيطريين ليصل بعدها القرض إلى 3500 جنيه كمرحلة ثانية. وأضاف عبد الوهاب، أن عدد العجول المستهدف التأمين عليها وانضمامها للمشروع على مستوى المحافظة 150 ألف رأس.


فى السياق ذاته ناشد السيد البرعى، محافظ أسيوط، جميع مربى العجول على مستوى المحافظة بسرعة المشاركة فى إحياء المشروع القومي للبتلو الذي سيساهم بشكل كبير فى حل أزمة اللحوم الحمراء التي تشهد ارتفاعًا ملحوظًا فى الأسعار.


وأشار المحافظ إلي أن المشروع يهدف للحفاظ على الثروة الحيوانية، وتنميتها وسوف تظهر نتائجه بعد 6 شهور ستتضح فى ثبات أسعار اللحوم عند 55 جنيهًا فى ظل كثرة المعروض منها، منوهًا إلي أنه تم تشكيل فرق بيطرية لمتابعة العجول البتلو التابعة للمشروع وتقديم كافة الدعم والرعاية البيطرية لها من خلال مديرية الطب البيطري بأسيوط.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...