الأربعاء، 28 مارس 2012

عاجل :: ارتفاع عدد الحالات المصابة بالحمي القلاعية في أسيوط إلي 169 حالة ومركزي أسيوط والقوصية هما الأكثر فى حالات انتشار المرض

قال الدكتور قدري عبد الوهاب، مدير الطب البيطري بأسيوط، إن عدد الحالات النافقة من المواشي فى محافظة أسيوط منذ مارس الماضي بلغ حتي الآن 169 حالة، فيما وصل عدد الحالات المصابة بالمرض نحو 1029.

وأضاف عبد الوهاب، أن مركزي أسيوط والقوصية هما الأكثر فى حالات انتشار المرض، بينما مازال مركزي أبنوب خالي من وجود المرض تمامًا، مشيرًا إلى أن عدد طلبات صرف التعويضات للحالات النافقة بلغ نحو 169 طلب.


وأكد عبد الوهاب أنه لابد من اتخاذ عدة إجراءات لصرف التعويضات وهي أن يكون الحيوان مسجل بالوحدة البيطرية التابع لها، وأن يحرر صاحبه محضر صفة تشريحية لبيان ما إذا كان سبب النفوق حمى قلاعية أو أى سبب آخر، وكذلك تحرير محضر إثبات حالة فى مركز الشرطة التابع له، وتحرير محضر إجراءات يقوم بإثباته مسئول الوحدة البيطرية، ومسئول من جهاز شئون البيئة.


وأوضح مدير الطب البيطري، أن مرض الحمى القلاعية بدأ فى الانحسار خاصة مع دخول فصل الصيف والارتفاع التدريجي فى درجة الحرارة، منوهًا إلى أن المرض سينحسر تمامًا من محافظة أسيوط خلال أسبوع.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق