الأحد، 4 مارس 2012

مسيرة احتجاجية بفرع الأزهر بأسيوط للمطالبة لتحويله إلى جامعة مستقلة

نظم صباح اليوم ما يزيد علي 10 آلاف من أعضاء هيئة التدريس والموظفين والطلاب بفرع جامعة الأزهر بأسيوط، مسيرة سلمية انطلقت من فرع الجامعة إلي مبني محافظة أسيوط، للمطالبة بتقسيم الجامعة إلي ثلاث جامعات مستقلة، وفصل فرع الجامعة بأسيوط وتحويله إلي جامعة مستقلة.

وأعرب الأساتذة المطالبون بتقسيم جامعة الأزهر رفضهم قرار المجلس الأعلي للأزهر بالإبقاء علي الجامعة دون تقسيم وأكدوا مواصلة اعتصاماتهم واحتجاجاتهم وإضرابهم عن العمل واستعدادهم لتصعيد الأمر علي كافة الصعد لحين الاستجابة لمطلبهم.


كما أصدر اتحاد طلاب الجامعة بأسيوط

بيانا أكدوا فيه تأييدهم الكامل لأعضاء هيئة التدريس في مطالبهم باستقلال الفرع وتحويله إلي جامعة مستقلة تحت عباءة المجلس الأعلي لجامعات الأزهر.

وقرر الطلاب الامتناع عن المحاضرات وكل ما يخص العملية التعليمية بفرع الجامعة بأسيوط تضامنا مع أعضاء هيئة التدريس إلي أن يتم الاستجابة لمطالبهم.


من ناحية أخري، أنهي أوائل الخريجين بجامعة الأزهر اعتصامهم وغادروا مبني إدارة الجامعة بالقاهرة بعد أكثر من شهر من الاعتصام المتواصل بإدارة الجامعة وجاء ذلك علي خلفية القرار الذي أصدره مجلس الجامعة بتعليق العمل بمبني الإدارة أسبوعا بدءا من اليوم احتجاجا علي تواصل اعتصام الأوائل وما يجري بأسيوط.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...