الاثنين، 11 يونيو 2012

"بهاء الدين" بأسيوط يطلق مبادرة ثقافية جديدة بعنوان "نادى المعرفة"

أطلق مركز أحمد بهاء الدين الثقافي بأسيوط اليوم الاثنين، مبادرة ثقافية جديدة بعنوان "نادي المعرفة" تهدف لتنمية قدرات الطلائع الثقافية وتوسيع مداركهم المعرفية.

صرحت بذلك مني علاء الدين حسين، مسئولة البرنامج، وقالت: إن النادي يتضمن نشاط ورش عمل ثقافية تقام حول أفلام وثائقية عن الطبيعة والتاريخ والجغرافيا وعادات الشعوب، فضلا عن بعض أفلام المفكر الكبير مصطفي محمود.


وأضافت مني، أن البرنامج للطلائع من عمر 10 إلي 18 سنة، ويعقد صباح السبت من كل أسبوع، نظرا لأن إعداده يتطلب عدة أيام، مشيرة إلي أن البرنامج بدأ بموضوع الدب وتطور حياته، بالإضافة إلي ثعبان "الأناكوندا" في الغابات الاستوائية، وكذلك النباتات للعالم مصطفي محمود.


وأوضحت منسقة البرنامج،

أنه يتم إعداد استمارة أسئلة شاملة عن الأفلام وتسليمها للمشاهدين قبل العرض لتنشيط ذاكرتهم، وحثهم على البحث عن حلول الأسئلة من داخل الفيلم، فضلا عن إجراء المناقشات عقب الفيلم، بالإضافة إلي عمل استبيان لتطوير أفكار النادي ومعرفة جوانب الإدراك لدي الأعضاء.

وأشارت إلي أن البرنامج المجاني ضم 11 عضوًا من الفئات العمرية المستهدفة برغم من بداية إطلاقه، وعدم انتهاء جميع الطلبة من الامتحانات، وبالتالي فإن إدارة المركز تتوقع مزيد من المشاركات خاصة مع تطوير أفكار نشر المعارف لجمهور جديد لم يعتد القراءة ويعرف قيمتها بعد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...