الأربعاء، 18 يوليو 2012

بالصور انقطاع المياه لـ7 أيام متتالية يغضب أهالى منفلوط باسيوط بسبب انفجار ماسورة المياه الرئيسية دون أى اهتمام من شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط

انقطاع المياه لـ7 أيام متتالية يغضب أهالى منفلوط
                            باقى الصور




سادت حالة من الاستياء والغضب بين مواطني مدينة منفلوط بمحافظة أسيوط وذلك لمعاناتهم من انقطاع دائم لمياه الشرب بسبب انفجار ماسورة المياه الرئيسية دون أى اهتمام من شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط، مما أدى الى ارتفاع أسعار زجاجات المياه المعدنية نظراً للاقبال الشديد من المواطنين على شرائها .
كانت مياه الشرب قد انقطعت عن مدينة منفلوط مما تسبب في معاناة الأهالي الذين لم يجدوا المياه لقضاء حوائجهم في ظل حرارة طقس عالية؛ ومازالت المياه منقطعة لأكثر من أسبوع حتى الآن مما اضطر معه الأهالي لاستخدام الطلبمات الحبشية غير الصحية خاصة مع انتشار "الايسونة" والإقبال الشديد على شراء زجاجات المياه المعدنية واستغل التجار الفرصة ورفعوا أسعارها .
وأشار مصطفى عبد العال معروف أحد أهالي مدينة منفلوط إلى أن المدينة تعانى الأمرين من انقطاع المياه لـ7 أيام متتالية دون أى اهتمام من مسئولي شركة المياه أو المقاولون العرب المسئولين عن صيانة المواسير أو أعمال الحفر بشوارع المدينة؛ مما أدي الى حرمان دائم من المياه كأننا نعيش في الصحراء موضحاً أن أعمال الحفر الخاصة بالصرف الصحي والقريبة من مواسير مياه الشرب تتسبب في الانقطاع الدائم للمياه خاصة بوسط المدينة والشارع الجديد؛ وعندما توصل المياه مرة أخري تعود ملوثة ونجد بها أشياء غريبة ومحملة "بالرمل والطين" فضلاً عن ظهور كائنات تشبه الديدان مما دفعنا لشراء المياه المعدنية واستغلال أصحاب المحلات حاجتنا رافعين أسعارها إلى أضعاف مضاعفة .
وأوضح المهندس محمود جمال المشرف على أعمال الصيانة وإصلاح الماسورة أن مقاول مشروع الصرف الصحي هو المتسبب في ذلك الانفجار المستمر ونحن نبذل قصارى جهدنا منذ 7 أيام لمحاولة إصلاح الماسورة؛ بالرغم أننا حذرنا عمال الصرف من هذه الكارثة إلا أن الجميع لا ينظر إلا لعمله فقط وقد أصبحت الشوارع والمنشآت عبارة عن بركة من "الطين" بسبب هذا الانفجار الضخم .
وأكد أحمد قاسم ـرئيس مدينة ومركز منفلوط أن هناك معاناة حقيقية يعيشها أبناء المدينة بسبب انقطاع المياه وانفجار هذه الماسورة 5 مرات متتالية في أسبوع واحد بعد أن يتم إصلاحها منتقداً سياسة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط والتي تولت إصلاح الماسورة وتتباطأ في تغييرها منوهاً بأن حجم وطول هذه الماسورة لا يتعدى نصف متر في مكان الانفجار لا يمثل عجزاً للشركة وأضاف أنه تمت الاستعانة بسيارات مياه لتشغيل المخابز.
ومن جانبه، انتقل اليوم فقط اللواء محمد البدري رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط إلى مدينة منفلوط وبصحبته (حفار) وعمال للصيانة ومتابعة آخر التطورات مشيراً الى أن انفجار الماسورة المتكرر كان متوقعاً بسبب تداخل أعمال الصرف الصحي بالقرب من ماسورة المياه الرئيسية في أعمال الحفر وطاقم العمل يبذل قصارى جهده للسيطرة على الموقف وسوف يتم تغيير الماسورة وعودة المياه إلى المنازل بأقصى سرعة ممكنة .
بينما وجه اللواء السيد البرعي محافظ أسيوط توبيخاً لمسئولي شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط لفشلهم في حل المشكلة والتى أصبحت أزمة دون داعٍ؛ قائلاً: "حرام عليكوا الناس تعيش بدون مياه لـمدة 7 أيام في هذا الجو الحار" .
واستنكر البرعي عدم وصول المياه للمنازل لأكثر من 7 أيام متتالية مهدداً مسئولي الشركة بتحويلهم للتحقيق في ظل هذا التقاعس .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...