الأحد، 25 نوفمبر 2012

صرف 774 ألف جنيه للصيادين المتضررين من إنشاء قناطر أسيوط


قال مدير عام الدراسات البيئية بقناطر أسيوط الجديدة د.أحمد عبد الصبور إنه تقرر صرف التعويضات للصيادين المتضررين خلال فترة تنفيذ المشروع.

جاء ذلك بعد الانتهاء من حصر شامل بأسماء المستحقين للتعويض وذلك بالتنسيق مع هيئة الثروة السمكية والمحافظة، وتقدر بنحو 774 ألف جنيه اعتبارا من أغسطس الماضي، كما سيتم صرف تعويضات لملاك الأراضي الزراعية من مايو الماضي.


وأضاف عبد الصبور في مؤتمر صحفي

أن عدد الصيادين المستفيدين من التعويضات 86 معتمدا من الهيئة وذلك قبل عام 2010، شملت كافة المضارين من إنشاء القناطر في مناطق الواليدية والناصرية والاطاولة وبنى عليج وجزيرة بني مر شرق الخزان، وبهذا يصل إجمالي المبالغ المطلوب اعتمادها للعام الأول ابتداء من شهر سبتمبر 2012 وحتى أغسطس 2013.

وقال عبد الصبور إن القناطر الجديدة تتضمن إنشاء كوبري حمولته 70 طن، ويضم حارتين ذهاب وعودة ورصيف لمرور المشاة، مؤكداً أن العمالة بالمشروع مصرية 100%.

ومن جانبه، أوضح رئيس مصلحة الري المهندس فتحي الجويلي، أن الإجراءات التي قامت بها الوزارة تمت بالتنسيق مع مديرية أمن أسيوط وقسم شرطة البيئة والمسطحات المائية بأسيوط، ومركز مدينة الفتح بأسيوط، وهيئة الثروة السمكية، والجمعية التعاونية لصائدي الأسماك، وجاري حاليا السير في إجراءات صرف مبالغ الدفعة المخصصة للعام الأول من التنفيذ للصيادين، مشيرا إلى أن العمل في المشروع بدأ منذ مايو الماضي 2012 وسوف يستمر حتى 2017 بغرض تأمين الاحتياجات المائية للأجيال القادمة وتحسين الري في مساحة 1,65 مليون فدان بزمامات ترعة الإبراهيمية في نطاق 5 محافظات وتوليد نحو 32 ميجاوات طاقة كهربائية نظيفة للبيئة وتطوير حركة الملاحة بنهر النيل.

كريمة السروجى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...