الأحد، 31 مارس 2013

ثلاث مظاهرات فئوية تحاصر ديوان محافظة أسيوط مرددين "يا حكومة فينك فينك المحافظ بينا وبينك"



تظاهر العشرات من أبناء محافظة أسيوط أمام مقر المحافظة في إطار ثلاث مظاهرات فئوية متزامنة، شارك في المظاهرة الأولى ذوو الاحتياجات الخاصة وفي الثانية متضررو مشروع الإسكان الاقتصادي بقرية الزاوية ودرنكة، بينما نظم المظاهرة الثالثة عدد من أصحاب المساجد الأهلية المطالبين بضمها لوزارة الأوقاف.

 وفرضت قوات الأمن المعنية بتأمين مبنى المحافظة كردونات أمنية ومنعت وصول المتظاهرين إلى أبواب المحافظة مما دعاهم إلى محاولة قطع الطريق أمام ديوان المحافظة أثناء خروج المحافظ لتفقد أعمال الرصف بها.

وردد المتظاهرون هتافات "يسقط يسقط المحافظ" "يا حكومة فينك فينك المحافظ بينا وبينك"، وقال عدد من المتظاهرين من ذوي الاحتياجات الخاصة إن المحافظ يتجاهل مقابلتنا لتنفيذ مطالبنا المتمثلة في توفير فرص عمل بالوزارات والهيئات والشركات بالمحافظة أسوة بالمحافظات الأخرى.

من جانبهم، قال المتضررون من مشروع الإسكان الاقتصادي بقرية الزاوية ودرنكة، إن المسئولين بالوحدة المحلية تحيزوا لأهاليهم وأقربائهم على حسابهم رغم وجود مستندات من الشئون الاجتماعية والوحدة المحلية بالقرية تفيد عدم ملكيتهم لأية مساكن، مما يتطلب أحقيتهم وطالبوا المحافظ بإعادة إجراء القرعة العلنية وتشكيل لجنة لفحص الحاصلين على المساكن.

وفي نفس السياق، قال عدد من أصحاب المساجد الأهلية إنهم قاموا بإنشاء مساجد على نفقتهم الخاصة لإشراف وزارة الأوقاف عليها، مقابل تعيين أبنائهم أو ذويهم  بقرار وزير الأوقاف السابق، وتم تقديم كافة الأوراق والمستندات التي تثبيت صلاحية المساجد وتوافر الشروط في البناء، إلا أنهم فوجئوا بقرار وزير الأوقاف الحالي بعدم الموافقة على ضم المساجد الخاصة بهم، وأكدوا أنهم تقدموا بعدد من الشكاوى إلى المحافظ يحيى كشك دون جدوى مما دعاهم إلى التظاهر.
يونس درويش

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...